الأخبار من المصدر إليك مباشرة

محمد بن الذيب قبيلة العجمان تتبرأ منه لتطاوله علي الاسرة المالكة بالسعودية

محمد بن الذيب قبيلة العجمان تتبرأ منه لتطاوله علي الاسرة المالكة بالسعودية ، ويتردد الان علي مواقع التواصل الاجتماعي هاشتاج بعنوان #الجاحد_محمـد_بن_الذيب ، فما قصة هذا الهاشتاج ومن هو محمـد بن الذيب ولماذا تبرأت قبيلته منه ؟

وكان بجانب الهاشتاج يظهر فيديو  لشيخ قبيلة العجمان ” الشيخ خالد بن راكان بن ضيدان  بن حثلين” ويعلن فيه شيخ القبيلة أن القبيلة تتبرأ من الشاعر محمد بن الذيب ، بعد ماسمعت القبيلة من وصف المغردون انه تطاول علي الأسرة المالكة بالمملكة العربية السعودية .

محمد بن الذيب

وانتشر فيديو الشيخ الذي يتبرأ فيه من ابن قبيلته بسبب هجومه وتطاوله علي الأسرة الحاكمة بالسعودية من خلال كتابة قصيدة يقال إن قطر هي التي حرضت الشاعر ودفعته لكتابة تلك القصيدة خصوصا إن يعيش الآن بقطر .

وبهذه المناسبة كتب بعض المغردون يستذكرون موقف ولي العهد الأمير محمـد بن سلمان عندما تم الحكم علي محمد بن الذيب في قطر بالحكم المؤبد أشغال شاقة 25 عام  وتوسط ولي عهد السعودية لإخراج محمـد بن الذيب من سجون قطر بعد ان قضي 7 سنوات بالسجن، فهل تطاوله الآن علي المملكة كان بمثابة رد الجميل لصنيع ولي العهد الطيب فيه.

وفي السياق ذاته كتب محمد بن حثلين نجل شيخ قبيلة العجمان  بصفحته الشخصية بموقع تويتر ان والده شيخ القبيلة قد تبرأ من محمد بن الذيب .

شيخ القبيلة يكشف

عن أمر هام تحدث شيخ قبيلة العجمان قال مامعناه انه عندما ذهب لقطر للإفراج عن الشاعر محمد بن الذيب احد أبناء قبيلة عجمان كان سفري بتو جيهات ورعاية من سمو ولي العهد محمد بن سلمان شخصيا .

وقام مجموعة من المغردون بتدشين الهاشتاج المتردد الان علي تويتر “الجاحد_محمـد_بن_الذيب ، يؤكدون فيه ان هذا الشاعر الذي يتطاول علي المملكة بعد ان ساندته وخففت عن سجنه.

ووصفوه بأبشع الألفاظ مستنكرين قصيدته التي مدتها 11 دقيقة والتني تم تحريضه من ابن موزه شخصيا تميم .

ومحمد بن الذيب هو محمـد بن راشد بن حسن بن ناصر بن الذيب ال ضاعن العجمي، قطري الجنسية، وتم الحكم عليه بالسجن المؤبد (25) سنة لنقده النظام القطري،.

وتم تخفيف الحكم بعد ذلك ليصبح 15 سنة وحدث ذلك في 2011 وكان اعتقاله في عام 2011 .

وكان قد اتهم بالتحريض علي قلب نظام الحكم بقطر من خلال قصيدته التي بعنوان ” الياسمين”

والت قال فيها ” كلنا تونس بوجه النخبة القمعية”.

وكان قد خرج من سحون قطر في 15/3/2016 الموافق 6/6/1437.

قد يهمك أيضا

الشاعر العراقي عادل محسن ويكيبيديا ” في البرواز”

اشعار عادل محسن من اجمل ماكتب الشاعر العراقي

error: