التخطي إلى المحتوى

ما هو اعصار شاهين ويكيبيديا
اعصار شاهين

إعصار شاهين، يُعد عاصفة شديدة، تشمل رياح و أمطار غزيره وفيضانات، ويعتبر إعصار استوائي وليس مداري، يطل على البحر العرب.

ما هو اعصار شاهين ويكيبيديا

غالبا ما يحدث الإعصار كل موسم، ما بين انتهاء فصل الربيع ودخول فصل الشتاء، وتعتبر سلطنه عمان، و دوله الإمارات العربية المتحدة، من اكثر الدول تأثيرا بهذا الإعصار الذي وصفته وسائل الإعلام بالمدمر.

وتقريبا تطول مدته إلي ما يزيد عن 48 ساعه متتاليه، ويضم هذا الإعصار أمطار غزيره، بالإضافة إلي ارتفاع أمواج البحر، حتى تغطي السواحل الغربية وكذلك السواحل الشرقية.

كما يهدد الإعصار في كل عام الفنادق والمنازل التي تم بنائها  على السواحل، لذا فان هناك عدد من الدول التي سبق أن تعرضت لمثل هذه الأعاصير، قامت بتطبيق الإجراءات اللازمة بعدما تسبب من قبل في خسائر بالغه.

البعض يتساءل عن سبب تسميه إعصار شاهين، بهذا الاسم، والجدير بالذكر أن”دائرة الأرصاد الجوية (India Meteorological) العالمية، كانت السبب الرئيسي، في إطلاق هذا الاسم على هذا الإعصار.

وبدأ الإعصار في التلاشي بدءا من 24 سبتمبر 2021، بالقرب من الهند و تتسبب في خسائر أدمية (15 وفاة)، في في باكستان وكذلك إيران والهند، والآن يتلاشى في سلطنه عمان.

إليكم فيديو، تم تداوله من قبل رواد التواصل، يظهر من خلاله إعصار شاهين، أثناء تلاشيه في سلطنه عمان، ويظهر المقطع ارتفاع الأمواج بشكل كبير و حدوث فيضانات في الأماكن المنخفضة.

و تداول رواد التواصل، مقطع فيديو آخر يظهر من خلاله ارتفاع الموج، على السواحل الغربية والشرقية في سلطنه عمان، وتدفق مياه البحر العربي إلي المناطق المنخفضة، وظهور المنازل بالقرب من الساحل في حالة مزرية تماماً بسبب الإعصار المتلاشي حتى الآن.

وأظهرت مقاطع فيديو أخرى عديدة، انتشرت خلال الأوان الأخيرة عبر شبكات التواصل الاجتماعي، تويتر وانستقرام وفيسبوك، وبالأخص سناب شات، يظهر من خلالها تأثر السحاب بشكل كبير بسبب الإعصار.

ما هو اعصار شاهين ويكيبيديا، إعصار استوائي ظهر في 24 سبتمبر 2021، ويبلغ الحد الأدنى للضغط الجوي به 986، في لم تضح حتى الآن، حجم الخسائر المالية في الدول، التي وقع بها، فيما تم الإعلان حسب تقارير ووسائل إعلام موثوقه عن وفيات 15 شخصاً بسببه.

التعليقات

اترك تعليقاً