التخطي إلى المحتوى

مايكل راتني ويكيبيديا

مايكل راتني ويكيبيديا، مايكل آلان راتني من (مواليد 1961) كان يشغل مهام القائم بالأعمال في سفارة الولايات المتحدة في إسرائيل. شغل مؤخرًا منصب عميد كلية دراسات اللغة في معهد الخدمة الخارجية بوزارة الخارجية. قبل ذلك شغل راتني منصب نائب مساعد وزير الخارجية لشؤون بلاد الشام والإسرائيلي الفلسطيني، ومن 2015 إلى 2017 كمبعوث خاص للولايات المتحدة لسوريا.

مايكل راتني ويكيبيديا – السيرة الذاتية

من عام 2012 إلى عام 2015، شغل راتني منصب القنصل العام للولايات المتحدة في القدس. حتى عام 2012  كان راتني نائب مساعد وزير الخارجية لوسائل الإعلام الدولية، وقبل ذلك كان المتحدث باسم مكتب وزارة الخارجية لشؤون الشرق الأدنى.

منذ انضمامه إلى السلك الدبلوماسي في عام 1990، شغل راتني منصب نائب رئيس البعثة في سفارة الولايات المتحدة في الدوحة، قطر ، بالإضافة إلى جولات في مكسيكو سيتي، وبغداد، وبيروت، والدار البيضاء، وبريدجتاون، وواشنطن العاصمة. راتني من ماساتشوستس. حصل على بكالوريوس من جامعة بوسطن ، وماجستير من جامعة جورج واشنطن.  وهو حاصل على بكالوريوس في الاتصال الجماهيري من جامعة بوسطن وماجستير في الشؤون الدولية من جامعة جورج واشنطن . [1]

سفير الولايات المتحدة في السعودية

ينوى الرئيس الأمريكي جو بايدن، تعيين السياسي مايكل راتني، في منصب سفير الولايات المتحدة في المملكة العربية السعودية أعتباراً من أبريل/نيسان  2022، ومن المتوقع أن يصدر البيان خلال ساعات، بعدما أكد مصدر من داخل البيت الأبيض، أن كافة الاقتراحات، جاءت في صالح راتني، خصوصًا وأنه يجيد الحديث باللغة العربية، وفقًا لمقاطع فيديو سابقة متداولة له.

وتفاعل رواد التواصل الاجتماعي “تويتر” في السعودية مع الخبر، واستعرض أحد المستخدمين، نبذة سريعة حول راتني يقول فيها :
مايكل راتني، سفير أميركا الجديد لدى السعودية:
– مبعوث أميركا إلى سورية.
– يرتبط بعلاقات وثيقة مع مجلس المعارضة السوري القطري، وائتلاف المعارضة السوري السعودي، ومسلحي سورية الأتراك.
– قنصل عام في القدس.
– يتقن العربية، العبرية.
– دبلوماسي في العراق، لبنان، المغرب وقطر.

وغيره من المستخدمين، الذين عبروا عن سعادتهم بهذا الخبر، لأن المرشح للمنصب، شخصية معروفة عربية، وله علاقات متعددة.

اقرأ أيضًا: أول سفيرة للمملكة وتعد رائدة في مجال مشاركة المرأة ومن أبرز الشخصيات الرياضية السعودية … إلى جانب إسهاماتها وأعمالها لها جهود خيرية كثيرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: