التخطي إلى المحتوى

ماهر الاخرس ويكيبيديا (من هو) السيرة الذاتية Wiki
ماهر الاخرس ويكيبيديا من هو السيرة الذاتية Wiki

تعرف علي من هو ماهر الاخرس ويكيبيديا السيرة الذاتية Wiki ، يدعي (بالإنجليزية: maher alakhras)، ونكشف في السطور التالية  ، علي معلومات تكشف لأول مرة عنه.

من هو ماهر الاخرس ويكيبيديا السيرة الذاتية Wiki

ماهر الأخرس ، فلسطيني ، اعتقلته إسرائيل في 27 يوليو / تموز 2020 ، حيث بدأ إضرابا عن الطعام استمر 90 يوما ، ومع حلول اليوم السادس من تشرين الثاني (نوفمبر) ، بعد 103 أيام من إضرابه عن الطعام ، دون أي انعكاس حقيقي من الجانب الإسرائيلي  وهو حاليًا في حالة حرجة ومن المقرر إطلاق سراحه في 26 نوفمبر 2020.

وفقًا لمنظمة بتسيلم لحقوق الإنسان في إسرائيل ، كان أكثر من 350 فلسطينيًا رهن الاعتقال الإداري في البلاد حتى أكتوبر / تشرين الأول 2020.

ماهر الأخرس ، 49 عاما ، أب لستة أطفال. من بلدة سيلة الظهر خارج جنين. وهو صاحب أكبر مصانع الألبان في الضفة الغربية.

اعتقلت السلطات الإسرائيلية ماهر الأخرس في 27 تموز 2020. وتزعم الحكومة أن الأخرس عضو في حركة الجهاد الإسلامي وقد تم اعتقاله في خمس مناسبات سابقة بتهمة الإرهاب مع الجماعة المسلحة ؛ الأخرس تنفي هذه المزاعم.

يستند اعتقاله إلى أدلة سرية حصل عليها جهاز الأمن الداخلي الإسرائيلي “الشاباك” ، وقدمها إلى محكمة عسكرية مغلقة. لم يُسمح لمحامي الأخرس ، التونسية أحلام حداد ، بمراجعة الأدلة لأنه لم يستأنف أنها الأخيرة. في إسرائيل ، يمكن احتجاز المواطنين والفلسطينيين من الأراضي المحتلة رهن الاعتقال الإداري دون أدلة أو اتهامهم بارتكاب جريمة. وفي 7 أغسطس / آب صدر أمر باحتجازه إداريًا لمدة أربعة أشهر.

في نفس يوم اعتقاله ، بدأ الأخرس إضرابا عن الطعام احتجاجا على اعتقاله في سجن عوفر بالضفة الغربية. في 6 سبتمبر / أيلول ، قررت المحكمة أنه مريض للغاية بحيث لا يستطيع البقاء في المنشأة ، وتم نقله إلى مركز كابلان الطبي في رحوفوت بإسرائيل. في حالة حرجة ، بينما من المقرر أن ينتهي اعتقاله الإداري الأصلي في 26 نوفمبر / تشرين الثاني 2020.

في 25 أكتوبر / تشرين الأول ، أوقفت المحكمة تجديد احتجازه ، وقالت إنها ستعيد النظر في الإفراج المبكر عنه بمجرد إطلاق سراحه مرة أخرى من المستشفى ، بعد أن رفضت طلبًا بالإفراج المبكر عنه في 14 أكتوبر / تشرين الأول.

المصدر: ويكيبيديا