الأخبار من المصدر إليك مباشرة

لقاح استرا زينيكا الكويت

وصل مؤخراً لقاح استرا زينيكا إلي الكويت خلال الأسبوع الماضي، والذي تم تصنيعه في جامعة “اكسفورد” علي هيئة حقن يتم أخذها في الذراع.

معلومات حول لقاح استرا زينيكا الكويت

قالت وكالة الأنباء الكويتية، أن لقاح استرا زينيكا، هو مضاد لفيروس كورونا، وأشارت أن دواعي الاستعمال تكون مرتين فقط ككل، موضحة أنه عبارة ن حقن في الذراع، يتم أخذ المرة الأولى منه والثانية ستكون بين 4و12 أسبوعا بعد الأسبوع الأول من أخذ الجرعة الأولى، وذلك عقب ترخصيه من قبل وزارة الصحة.

وتابعت وكالة الأنباء الرسمية في منشورها يوم الأحد 31-1-2021 أن اللقاح يتم تخزينه في الثلاجة بشكل طبيعي لحين أخذ الجرعة الثانية، وأكدت أن عملية التخزين تكون تحت درجة حرارة من 2 إلى 8، وأشارت أن اللقاح يعطي من عمر 18 عامًا.

وتصل الدفعة الأولى من لقاح كورونا لـ”200″ ألف جرعة، وتابع المصدر أنه من المقرر أن يتم وصول ما يقارب من 800 ألف جرعة وذلك حتى شهر فبراير الحالي 2021.

وكان تساءل الكثيرون عبر محركات البحث المختلفة، عن ما هو قيمة أي أسعار شراء لقاح استرا زينيكا في حال طلب جرعتين، حيث أكدت مصادر مطلعة، أن سعر الجرعتين من المتوقع أن يبلغ 10 دولارات فقط أي ما يعادل 156 جنيه مصري، و 3 دينار كويتي.

اقرأ أيضًا:

موعد وصول لقاح كورونا الى قطاع غزة وكافة التفاصيل

مالك شركة فايزر من هو (البرت بورلا ويكيبيديا) وحقيقة وجود لقاح لكورونا فايزر

error: