التخطي إلى المحتوى

لطيفة محمد البراك ويكيبيديا | من هي | السيرة الذاتية
لطيفة محمد البراك ويكيبيديا

لطيفة محمد البراك ويكيبيديا، من مواليد دولة الكويت، تُعتبر من أبرز المعلمات الكويتيات، كما أنها واحدة من أهم النساء الذين شغلوا منصب مديرة لاحدي المدارس التابعة لوزارة التعليم.

لطيفة محمد البراك ويكيبيديا

من هي لطيفة محمد البراك السيرة الذاتية ويكيبيديا (بالإنجليزية: Latifa Al-Barrak)، تحمل الجنسية الكويتية، من مواليد عام “1927” ميلاديًا أي أنها تبلغ من العمر 94 عامًا أعتباراً من سنة 2021، تُعتبر من الشخصيات الهامة والبارزة العاملة في وزارة التربية والتعليم بالكويت، كما أنها نموذجاً نجاحًا للمرأة الكويتية الفاضلة.

Latifa Al-Barrak ولدت تحديداً في منطقة “فريج الغنيم” والمعروف عنها أنها ” الجذور التراثية للبحرية الشراعية الكويتية ”، عملت كمدرسة خلال الفترة من عام 1943 وحتى عام 1944 لصالح مدرسة الشرقية، كما تولت عشرات المناصب خلال مسيرتها منها ناظرة لمدرسة النزهة، و تُعتبر أول مديرة لهذه المدرسة، كذلك عملت كمدرسة في المدرسة الوسطى.

أما عن دراستها فكانت بدايتها مع الدراسة علي يد جدتها “لولوه سيد أحمد الرفاعي” ، و التي استطاعت أن تعلمها بعض الأمور التعليمية ودرست لها مناهج كذلك.

وبعد أن تعلمت في صغرها علي يد جدتها التحقت بكتّاب المطوعة وضحة البلوشي، ليأتي عام “1938” وتدخل إلي “المدرسة الوسطى”، وتعلمت هناك علي يد لفيف من المعلمين و المعلمات في شتى البلدان العربية منهم المدرسات اللبنانيات والسوريات والفلسطينيات، وغيرهم من المعلمات الذين كانوا يدرسون وقتها في هذه المدرسة.

وفي أواخر عام “1943م” التحقت لطيفة محمد البراك ضمن سلك التدريس في المدرسة الشرقية، ومع مرور الوقت وصلت إلي منصب هام داخل المدرسة حيث تسلَّمت مسؤولية الإدارة فيها.

بعد ذلك انتقلت المربية الفاضلة للعمل في ” المدرسة الوسطى للبنين” ثم “روضة الجابرية” ، ثم انتقلت للعمل في وزارة التربية كـ”مسجلة شؤون طلبة”، ثم أنتفلت إلي المدرسة الشرقية لتتولى منصب “وكيلة” ثم حصلت علي زمام الأمور و أصبحت “ناظرة” المدرسة، ثم انتقلت إلي “مدرسة النزهة” وحصلت علي منصب مديرة المدرسة “الناظرة” لتكون أولى ناظرة لمدرسة النزهة وقتها ، ومع مرور السنوات تقاعدت المربية الفاضلة عن العمل وذلك بعد خدمة طالت حتى 34 عامًا في وزارة التربية والتعليم تدرس الطلاب وتعلمهم وتقوم بتوعيتهم نحو الطريق الصحيح.

وتقديراً لجهودها العظيمة طيلة سنوات حياتها في خدمة التعليم، أطلق أسم المربية الفاضلة علي مدرسة النزهة الابتدائية للبنات.

التعليقات

اترك تعليقاً