الأخبار من المصدر إليك مباشرة

لاصب تينهينان ويكيبيديا | من هي | السيرة الذاتية

0

من هي لاصب تينهينان ويكيبيديا، رحلت عن عالمنا يوم الأربعاء 27 يناير 2021، بعد تعرضها للقتل، وتُعتبر من أبرز الصحفيات في الجزائر، عملت لسنوات مع قناة الأمازيغية الرابعة.

من هي لاصب تينهينان ويكيبيديا

تحمل الجنسية الجزائرية، في العقد الرابع من العمر، هي إعلامية كانت تعمل لصالح القناة الأمازيغية 4، متزوجة ولديها بنتين، وعملت لصالح بعض القنوات الإخبارية الأخري، كما عملت صحفية لصالح بعض المواقع المتخصصة في الأنباء العربية والأمازيغية .

سبب وفاة لاصب تينهينان 

في يوم الثلاثاء 27 يناير 2021، أعلنت الصحف عن وفاة لاصـب تينهينان الصحفية الجزائرية المعروفة، وذلك أثر تعرضها لعملية قتل من قبل زوجها وهي أم لبنتين.

وحزن الكثيرون من المغردون علي موقع التواصل الاجتماعي تويتر عقب تداول الخبر الذي يفيد بوفاتها فهي كانت الوجه المألوف والدائم في “قناة الأمازيغية الجزائر” وأشاد الكثيرون بنشاطها وحرفتها المهنية خلال عملها.

ودشن النشطاء علي شبكة التواصل تويتر، هاشتاجًا يحمل أٍمها ولقي العديد من التغريدات وفيما يلي ننقل لكم أبرزها كالتالي:

قال Radio M :”اغتيال الصحفية بالقناة الرابعة تينـهينان لاصب على يد زوجها”.

علق El Hayat TV :”وفاة الصحفية “لاصب تينهيـنان”، في حادثة مروعة بعد اغتيالها على يد زوجها”.

قال حساب ديزاد نيوز :”مقتل الصحفية بقناة التلفزيون الجزائري الرابعة “تينهينان لاصـب” على يد زوجها ذبحاً!ّ”.

ونعت إكرام قائلة :”فقدنا ليلة أمس ، الزميلة الصحفيةلاصب تينهينان، في حادثة مروعة بعد اغتيالها على يد زوجها، وشكلت الحادثة صدمة كبيرة لدى زملاء الضحية، الذين قاموا بنعيها في منشورات على مواقع التواصل الاجتماعي. ولحد الساعة لم تنشر عائلة الاعلامية الراحلة أي تفاصيل عن الحادثة الأليمة”.

ومن جانبه قال الصحفي الجزائري fadel zoubir في تعليفه :” فقدت الساحة الإعلامية، ليلة الثلاثاء إلى الأربعاء، الصحفية لاصب تينهينـان، في حادثة مروعة بعد اغتيالها على يد زوجها، وفق الرواية المتداولة. وشكلت الحادثة صدمة كبيرة لدى زملاء الضحية التي تشتغل بالقناة التلفزيونية الرابعة. رحمها الله وأسكنها فسيح جناته، إنا لله وإنا إليه راجعون”.

hafida benyagoub في رده علي @FADELZOUBIR معلقًا :” لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم، ربي يرحمها ويجعل مثواها الجنة”.

اقرأ أيضًا: سبب وفاة موفق الخاني من الالف الى الياء اليوم.. شاهد

اترك رد

error: Content is protected !!