الأخبار من المصدر إليك مباشرة

كيف تعرف العمليات الخادعة عبر موقع google الجديد

0

طرحت شركة “google” موقعاً إلكترونياً هاماً، يقوم بكشف العمليات الخادعة التى يقوم بها بعض الأشخاص مؤخراً عبر شبكة الإنترنت، ويهدف الموقع فى تعليم الأشخاص كيفية كشف عمليات الخداع والإبتعاد عنها أى تجنبها، ويأتى ذلك بالتزامن مع فيروس كورونا المستجد كوفيد 19.

ويأتى الموقع Scamspotter.org لمساعدة المستخدمين فى كشف العمليات الإحتيالية المتعددة، منها الفحوصات الغير صحيحه، وعروض اللقاحات المزيفة، وأشياء آخرى من المعلومات الطبية المخادعة حول فيروس كورونا.

ويُسلط الموقع الضوء على المستخدمين المخادعين عبر الإنترنت والذين يقومون بطلب تحويل أموال أو شراء بطاقة هدايا له، مطالباً المستهدفين بذلك عن طريق الطرق الخاصة به الخادعة، ويأتى موقع Scamspotter.org لكشف هؤلاء لتجنبهم.

وذكر موقع “AIT NEWS  ” المتخصص فى أمور التقنية، أنه يأتى إطلاق «google» بالتعاون مع شبكة مكافحة الجرائم الإلكترونية، والتى لا تهدف إلى الربع، وتهدف إلى مساعدة الآخرون عبر الشبكة العنكبوتية.

وعلق «google» على إطلاقه للموقع الجديد الذى يأتى لمساعدة الآخرون قائلاً:”إن هذا الجهد يأتي في الوقت الذي استغل فيه المحتالون الوباء بسرعة مقلقة، إذ خسر الأمريكيون أكثر من 40 مليون دولار من الحسابات المصرفية بسبب عمليات الاحتيال ذات الصلة بفيروس كورونا المستجد، وذلك وفقا للجنة التجارة الفيدرالية”.

وأضافت:” أن الموقع موجه بشكل خاص لتعليم كبار السن، الذين يفقدون أموالا أكثر من غيرهم بسبب عمليات الاحتيال، وحثت الشركة الشباب على مشاركة المعلومات من الموقع مع كبار السن”.

وكانت أطلقت شركة “جوجل” الأمريكية، مزايا ومهامات جديدة إستثنائية فى أحد أشهر بريد فى العالم “جيميل”، وأنها تأتى لمساعدة الذين يعملون أو يدرسون بالمنزل، بالتزامن مع الإجراءات الإحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد كوفيد 19 .

وتأتى من ضمن المميزات الجديدة فى بريد “جيميل” هى إمكانية إستقابل وإرسال ومشاركة جميع الملفات على هيئة صورة مصغرة ومجمعة كاملة، وتفيد كما ذكرنا لكم الأشخاص الذين يقومون بعملهم وتأدية واجباتهم فى المنزل.

والجدير بالذكر أن خدمة جوجل أحد أشهر الخدمات فى العالم، ويقوم بإستخدامها الكثيرون حول العالم، ويوفر العديد من الإمكانيات للمستخدمين، ويساعد فى نمو الأنشطة العديدة التى يتم التحكم بها من خلاله، ومن المقرر أن يتم طرح الحديثات المذكوره بشكل كامل، إعتباراً من يوم 22 من شهر يونيو الجاري لعام 2020.

يذكر أن “جوجل” هو محرك بحث عالمى، تم إصدار بواسطة بشركة جوجل، ويُعد الأكثر إستخداماً في الويب.ويتلقي جوجل بشكل يومي ما يقارب من 3.5 بليون إستعلام بحث في محرك بحثها في اليوم الواحد وفقاً لموسوعة ويكيبيديا العالمية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.