الأخبار من المصدر إليك مباشرة

كيف اعبي نموذج 105 بنك التسليف

0

كيف اعبي نموذج 105 بنك التسليف من التساؤلات المهمة خلال هذه الفترة الخاصة بعملاء بنك التنمية الاجتماعية، كما أن هذا البنك يُعتبر من ضمن البنوك التي لها أهمية كبيرة في المملكة العربية السعودية التي تهدف إلى إنجاز مبدأ التكافل الاجتماعي عبر إعطاء القروض المالية لأبناء الوطن، بحسب شروط مُحددة ومن غير نسبة فائدة عالية، وفي ظل الإجراءات والشروط التي يقوم بوضعها بنك التسليف لأجل الموافقة على إعطاء القروض هو إكمال نموذج الكفالة الشخصية والذي ينجز عن طريق ملء الاستمارة رقم 105.

نموذج 105 بنك التسليف

يُعتبر بنك التسليف من البنوك التي تُقوم بتقديم التمويل المالي لمتنوع الاحتياجات من داخل المملكة، فيوجد قرض الأسرة وقرض الزواج وقرض الترميم والكفالة الشخصية وغيرهم، وفي هذا الصدد، عملت إدارة البنك علي توفير فئة من النماذج المتنوعة التي يتخصص كل منها بواحد من الأنواع المختلفة للقروض، أما نموذج 105 فهو النموذج الذي يستخدم عند الرغبة في أخذ قرض الكفالة الشخصية، وتتم تعبئة هذا النموذج وتقديم طلب سحب القرض إلكترونيا.

قد يعجبك أيضاً: رابط الضمان الاجتماعي في السعودية من أجل تحديث البيانات

كيف اعبي نموذج 105 بنك التسليف

تتم عملية ملء نموذج 105 بنك التنمية الاجتماعية للكفالة الشخصية من خلال بنك التسليف وهي عملية سهلة وغير مكلفة للوقت وللمجهود، ولكنها تتطلب التركيز والدقة فقط، وباستطاعتكم ملء هذا النموذج من خلال الخطوات الآتية: [01]

  • أولا قم بتنزيل نموذج الكفالة الشخصية استمارة 105 من خلال الموقع الرسمي بنك التسليف “من هـــــــــــــــــنا
  • قم بإدخال البيانات الخاصة بالكفيل، وهي: اسم الكفيل، رقم الجوال، رقم بطاقة الأحوال، العنوان الوطني، الرمز البريدي.
  • ثم قم بإدخال بيانات المكفول (المقترض)، وهي تتضمن: الاسم، رقم الجوال، رقم الأحوال، العنوان الوطني، نوع القرض، وقيمة القرض، وقيمة القسط الشهري.
  • قم بالموافق والإقرار على كل البيانات والمعلومات المذكورة في النموذج، وأدخل بعض البيانات الأخرى الخاصة بالكفيل مثل الاسم رباعي والجهة التي يعمل لديها والمسمى الوظيفي والرقم الوظيفي وقيمة الراتب الأساسي والبدلات.
  • قم بإدخال المعلومات التي تفيد بموافقة جهة العمل على الكفالة، مع توقيع المدير المختص.

نموذج رقم 105 الكفالة الشخصية word

في ظل تعدد الشروط المرتبطة بالحصول على القروض المسموح بها من خلال بنك التنمية الاجتماعية السعودي، وتم تحديد نموذج خاص بكل نوع من أنواع الاقتراض، ووفقا على ذلك تم إصدار أربعة نماذج أساسية وهي: (نموذج تعهد جهة العمل 104، نموذج ذوي العصبة لقرض المرأة المهجورة، نموذج مطابقة الهوية، وأخيرًا النموذج الخاص بالكفالة الشخصية)، ويلزم استخدام النماذج المتاحة على الموقع البنك عند التقديم على القرض، كما لا يتم قبول أي نموذج آخر ليس معتمد أو ليس رسمي، ويمكنكم الحصول على نموذج رقم (105) الكفالة الشخصية بصيغة word “من هنــــــــــــــــــــــــــا“.

طريقة تعبئة نموذج الكفيل بنك التسليف

لإنجاز عملية تعبئة نموذج الكفيل بنك التسليف يلزم إتباع الخطوات الآتية:

  1. تعبئة البيانات الخاصة بإقرار الكفيل لهذه الكفالة، وتشمل: (رقم بطاقة الأحوال، رقم السجل للكفيل وتاريخ إصداره، العنوان الأساسي ورقم الجوال، نوع وقيمة القرض، ومدة السداد وقيمة الأقساط، اسم ورقم جوال وعنوان المقترض، رقم بطاقة أحوال المقترض).
    2. تعبئة البيانات الخاصة بالوظيفة الخاصة بالكفيل، وتتم تعبئتها عن طريق جهة العمل التابع لها.
  2.  تبيين إقرار جهة العمل والموافقة على الكفالة.

نماذج بنك التسليف 105 اصدار 5 pdf

يوجد أكثر من إصدار من استمارة نموذج بنك التسليف 105، كما أن البنك يعمل علي التحديث الدائم لهذا النموذج، لأجل أن يصبح أكثر وضوحًا وقدرة على الحفاظ على حقوق الطرفين سواء المقترض والكفيل أو حق البنك في التزامهم هما الاثنين، وكان يوجد نموذج معه الإصدار رقم 5 وكان هو المستخدم في العام الماضي 1440 وحتى مطلع العام الهجري الجاري، أما الآن فقد تم استبداله بالإصدار رقم 6.

نماذج بنك التسليف 105 اصدار 6 pdf

في حالة الرغبة في الحصول على قرض الأسرة أو قرض الزواج أو قرض الترميم عبر بنك التسليف، فهذا الأمر يتوجب له تعبئة مجموعة من النماذج، ومن أهمها النموذج الخاص الضامن أو الكفيل، و يُعرف بالنموذج رقم 105 وهو العامل الآن وموجود في الموقع الرسمي الإلكتروني لبنك التسليف، وباستطاعتكم الحصول على نموذج بنك التسليف 105 إصدار 6 pdf “من هنــــــــــــا“.

وبعدما انتهينا من الجواب على تساؤلات كيف اعبي نموذج 105 بنك التسليف بشكل تفصيلي لكم، يجب التوجيه إلى أنه من الواجب والضروري أن تتم تعبئة هذا النموذج ببيانات بتركيز وبشكل دقيق جدًا وصحيح، لأنه أي خلل في معلومات الكفالة يؤدي إلى قبول طلب الحصول على القرض بالرفض من قِبَل البنك.

ويقدم بنك التسليف قروضاً لأغراض الزواج والإصلاحات المنزلية والأغراض المهنية والعلاج الطبي. ويعتبر البنك أحد الركائز الحكومية الرئيسية لتمويل التنمية الاقتصادية والاجتماعية للمواطنين في المملكة العربية السعودية. حيث يركز SDB في توفير منتجات التمويل الاجتماعي وحلول الأعمال للمواطنين ذوي الدخل المنخفض ، وخلق الوعي في التخطيط المالي والادخار ، وكذلك تمويل المترجمين المستقلين والشركات الصغيرة والشركات الناشئة لتمكينهم من المساهمة بفعالية في الاقتصاد نمو البلاد.

وهُنا نكون قد توصلنا قرائنا الأعزاء إلي نهاية المقال الذي تحدثنا من خلاله عن (كيف اعبي نموذج 105 بنك التسليف)، عبر موقعنا “cairo-times.com“، ونتابع معكم آخر المستجدات والموضوعات الرائجة في الساحة الإعلامية لحظة بلحظة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.