التخطي إلى المحتوى

كيفية الحصول علي شهادة ادمودو للمعلمين
منصة إدمودو التعليمية

شهادة ادمودو للمعلمين .. تدريب مجاني أون لاين، ومنح شهادة اجتياز امتحان الحصول علي شهادة منصة ادمودو المعتمدة، وذلك لكل المعلمين من خلال المنصة وبشكل مجاني

شهادة ادمودو للمعلمين

منصة ادمودو edmodo التعليمية التفاعلية تقوم يتقديم تدريب مجاني اختياري للمعلمين أون لاين، ويتم ذلك من خلال مجموعة موديولات تدريبية ينتهي كل موديول بسؤال اختباري يقيس مدي فهمك لهذا الجزء من التدريب.

شهادة ادمودو للمعلمين تعطي للمعلم الذي ينتهي من جميع مراحل التدريب أون لاين، ويعبر أسئلة الاختبار في نهاية كل جزء من التدريب، الشهادة الممنوحة يمكنك أن تقوم بطباعتها أون لاين ، أو حفظها علي جهاز الكمبيوتر الخاص بك أو هاتفك، وطباعتها متى تشاء.

الموقع باللغة الانجليزية و يمكنك ترجمته إلى اللغة العربية عن طريق خدمة ترجمة المواقع التي تتيحها أغلب المستعرضات مثل جوجل كروم و غيره.

الهدف من التدريب وشهادة ادمودو

يسعي التدريب إلى إعطاء المعلم خبرات ومعلومات التعامل مع منصة ادمودو، كما أنها منصة تعليمية تفاعلية للتواصل بين المعلم والطالب، وفي ظل الظروف الحالية من انتشار فيروس كورونا المستجد ( عافانا الله وإياكم منه ) وعدم معرفة متي سينتهي، أصبح التعامل واستخدام منصة ادمودو التعليمية التفاعلية أمرا واقعا لاستمرار العملية التعليمية.

وتقوم المنصة بتقديم هذا التدريب بشكل اختياري، وتمنح المتدرب في نهاية التدريب شهادة ادمودو التي تفيد عبور المعلم تدريب التعامل مع المنصة وأساسياتها، والوظائف المتنوعة التي يمكن للمعلم استخدامها في عملية التعليم عن بعد.

برجاء العلم أن الموقع باللغة الإنجليزية، ولتسهيل الأمور علي السادة المعلمين الأفاضل، باستطاعتكم ترجمة الموقع، عن طريق فتحه علي متصفح جوجل كروم، والضغط بزر الفأرة الأيمن في أي مكان فارغ من الصفحة، ومن القائمة التي ستظهر أمامكم يرجي اختيار ” الترجمة إلي العربية كما هو موضح بأسفل بالصورة، مع أطيب التمنيات لكل السادة المعلمين بالتوفيق الدائم.

ما هي منصة ادمودو التعليمية

إدمودو edmodo هي منصة اجتماعية مجانية يتم عبرها توفير بيئة آمنة للاتصال والتعاون بين المعلمين والطلاب، وذلك بهدف تبادل المحتوى التعليمي وتطبيقاته الرقمية بالإضافة إلى الواجبات المنزلية والدرجات والمناقشات.

تجمع منصة edmodo بين مزايا شبكة الفيس بوك و نظام بلاك بورد لإدارة التعلم LMS، وتستخدم فيها تقنية الويب 2.0 . يستخدم المنصة حاليا أكثر من 47 مليون عضو من المعلمين والطلاب ومديري المدارس وأولياء الأمور. وهي بذلك تستحق لقب أول وأكبر شبكة تعلم اجتماعي في العالم.

فوائد ادمودو للطالب

  • الوصول السريع والفوري للواجبات المنزلية و إشعارات المدرسة و مشاهدة الواجبات.
  • تفاعل الطلبة واتصالهم ببعض وتواصلهم لحل المشكلات.
  • يقوم بمساعدة الطلبة على إكمال واجباتهم وخصوصا الطلبة المتغيبين، حيث يكون الواجب على المنصة، وكذلك التقويم،مما يساعد على تنظيم الأفكار والمواعيد المهمة.
  •  كل طالب يتصل بمعلميه وبجميع الطلبة في الفصل الدراسي ولا يمكن الدخول في محادثات ثنائية.
  • إعطاء فرصة للطلاب الخجولين في المشاركة بآرائهم ونشرها.
  • توسيع دائرة المتعلمين بسهولة التواصل بينهم وبين المدرس.
  •  إتساع مدارك الطلبة بالاطلاع على أحدث المستجدات في مجال دراستهم.

فوائد منصة ادمودو للمعلم

  • استطاعة اتصال المدرس بطلبته في الفصل الدراسي وبطلبة آخرين من فصول دراسية أخرى.
  • يتمكن المعلم من تقييم أعمال الطالب أو الطلبة والاطلاع على واجباتهم ودرجاتهم.
  • يسهل اتصال المعلم بأولياء أمور الطلاب، وسهولة اطلاع الأهالي على مستوى أبنائهم.
  • اتصال المعلم بزملائه في نفس المدرسة أو من خارج المدرسة لتبادل المواد والأفكار.
  • توفير الوقت بوضع موضوع معين على المنصة ثم مناقشته مع الطلاب.

تدريب منصة ادمودو وشهادة معتمدة من المنصة

بعد انتهاء الطلاب من ماراثون الأبحاث، الذي خاضه الطلبة في عمل الأبحاث، والمعلمين في تقييمها، بدأ الطلاب في قضاء الأجازة الصيفية، حيث أتاحت الوزارة للمعلمين فرصة للتدريب علي المنصة، والحصول علي شهادة اجتياز التدريب، هذه الشهادة التي تمنحها ادمودو للمعلمين فور انتهائهم من المراحل التدريبية، ونماذج التقييم لكل مرحلة في نهايتها.

وتتيح المنصة للمعلم تنزيل شهادة ادمودو للمعلمين، ومن ثم يمكنه طباعتها، أو الاحتفاظ بها علي شكل ملف بصيغة pdf.

للدخول من هنـــــا.. https://edmodotraining.teachable.com/

التعليقات

اترك تعليقاً