الأخبار من المصدر إليك مباشرة

كم عمر نوال السعداوي ومعلومات جديدة عنها في يوم رحيلها

0

كم عمر نوال السعداوي ومعلومات جديدة عنها في يوم رحيلها ، وفاة نـوال السعداوي الكاتبة المصرية منذ قليل وكانت قد عانت كثيرا مع المرض في الفترة الأخيرة من عمرها ، نوال السعداوي من مواليد سنة ألف وتسعمائة وواحد وثلاثون مولودة في شهر أكتوبر يوم سبعة وعشرين منه .

تبلغ الراحلة من العمر تسعون عاما وكانت بجانب إنها كاتبه لها مقالها اليومي ولها فكرها الخاص وكتاباتها وإبداعاتها الروائية المعروفة كانت ناشطة حقوقية ، دوما كانت تدافع عن حقوق المرأة في كل كتاباتها وتنصرها وتقف بجانبها وتساندها في كل أمورها .

كم عمر نوال السعداوي

وبجانب كونها أديبة وروائية هي أيضا كانت طبيبة بشرية متخصصة في أمراض الصدر والأمراض النفسية أيضا ، حاربت الختان في مصر وفي العالم العربي في معظم كتابتها المختلفة ، كانت معظم كتاباتها عن المرأة في الإسلام ونعد لملف كامل متكامل عن حياتها وأعمالها وسيرتها الذاتية .

ونتقدم بخالص العزاء لأسرة الفقيدة ولكل الكتاب والإعلاميين في مصر والعالم العربي في وفاة الراحلة فكانت صاحبة قلم حر وتبنت العديد من القضايا الفكرية التي كثيرا ماكانت تثير من خلالها جدلا واسعا علي الساحة .

قد يهمك أيضا : ريم بساطي ويكيبيديا اعلامية سعودية جميلة ومعلومات عنها يبحث عنها الجميع

غفر الله لها واسكنها فسيح جناته ماتت اليوم في عيد الأم نطلب من الله ان يرحمها ويرحم كل الأمهات  وكان العديد من الرواد يبحثون اليوم عن كم عمر نوال السعداوي  ؟

اما عن أعمالها الروائية فهي كثيرة جدا منها ماصدر في مصر عن الهيئة العامة للكتاب ومنها ماصدر في بعض الدول العربية لكن نذكر لكم من تلك الأعمال بعض الأعمال التالية وليس الحصر

من اعمالها الروائية

سقوط الإمام، قضايا المرأة المصرية السياسية والجنسية.معركة جديدة في قضية المرأة، الإنسان اثني عشر امرأة في زنزانة، رواية موت الرجل الوحيد على الأرض. تعلمت الحب، توأم السلطة والجنس،رحلاتي في العالم،رواية كانت هي الأضعف.لحظة صدق(قصة قصيرة)، رواية جنات وإبليس.

من هي نوال السعداوي

واعمال روائية وصحفية كثيرة جدا اثرت من خلالها المكتبة العربية فكانت الراحاة غزيرة الابداع ولها قلمها الفكري المستنير وخاضت به العديد من المعارك الصحفية والجميع يسأل اليوم عن كم عمر نوال السعداوي ؟

رحلت صاحبة الفكر المستنير التي قدمت للمكتبة العربية العديد من الكتب وتم سجنها في عهد السادات بعد ماتم الحكم عليها بالسجن 6 سنوات تم سنها وبعد مرور اقل من عام تم الافراج عنها بعد اغتيال السادات .

وكانت دائما تجعل من قلمها وفكرها سلاح ضد كل ماهو كاتم للحريات ومناهض لحقوق المرأة اليوم نودعها بالدعوات المخلصة لها بالرحمة والمغفرة والجميع يكتب اليوم عن وفاة نوال السعداوي .

error: Content is protected !!