التخطي إلى المحتوى

كم تبلغ تكلفة إنشاء مدينة ذا لاين السعودية الجديدة | لن تصدق الرقم
تكلفة إنشاء مدينة ذا لاين

تكلفة إنشاء مدينة ذا لاين ، أثارت تكلفة إنشاء المدينة الجديدة التي تحمل اسم “ذا لاين” بالمملكة العربية السعودية جدلا واسعا بين جميع رواد مواقع التواصل الاجتماعي في الآونة الأخيرة والذين لن يصدقوا الرقم حتى تحققوا منه بشكل رسمي والذي يعد أعلى تكلفة إنشاء مشروع في المملكة.

حيث أن مشروع “نيوم” الجديد بإنشاء مدينة جديدة “ذا لاين” بتوجيهات من ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان هو مشروع ضخم وتاريخي سيكون أفضل وأضخم مشروع في العالم يتسع لـ5 ملايين شخص.

مدينة ذا لاين نيوم السعودية

ويقام على نظام ناطحتي سحاب ضخمتان يبلغ ارتفاع كل منهما 492 متر وسيكون هناك مسافة بين الاثنين الذين يمتد طولهم لـ26 ألف كيلو متر في الصحراء السعودية وسيتسع المشروع لان يسكن به ما يزيد عن 5 ملايين شخص.

قد يهمك أيضا: شاهد استعراض تصميم مدينة ذا لاين السعودية “نيوم”  | مدينة المستقبل

وستكون الناطحتين مغطاتان بالزجاج ذا ميزة المرآة من الخارج ويطل على الطبيعة الجميلة مباشرةً، ولهذا فانه من المتوقع ومن المنطقي بالطبع أن تكون تكلفة هذا المشروع مليارات الدولارات.

تكلفة إنشاء مدينة ذا لاين

ولكن ما لم يتوقعه احد أن تصل تكلفة تشييد هذا المشروع الضخم التاريخي والرائع إلى (تريليون دولار أمريكي –  1.000.000.000.000.000.000) وهو المبلغ الذي يساوي (3,757,475,000,000.) ريال سعودي.

طالع أيضا: السعودية: إزالة 28 حي عشوائي في هذه المدينة

وقد أثار هذا الأمر جدلا واسعا عبر منصات التواصل الاجتماعي المختلفة وأدى إلى حدوث ضجة بين المستخدمين سواء داخل أو خارج المملكة العربية السعودية.

ويمكنكم قراءنا الأعزاء معرفة تفاصيل أكثر عن المشروع ومشاهدة فيديو استعراض التصميم الخاص به من خلال الضغط على الرابط التالي: من هنا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: