التخطي إلى المحتوى

قصة خالد الدوسري 2021 الكشف عن سبب سجن خالد الدوسري
سبب سجن خالد الدوسري

آخر تطورات قصة سبب سجن خالد الدوسري، الطالب السعودي المسجون في أمريكيا، والذي وصل عمره إلي 31 عامًا أعتباراً من سنة 2021 فما هي قصته؟.

قصة سبب سجن خالد الدوسري

قضت محكمة في أمريكا، بالسجن المؤبد لصالح الطالب الجامعي السعودي خالد الدوسري، علي خلفية ما كان سوف يقوم بفعله في الولايات المتحدة.

حيث أن خالد الدوسري، هو طالب سعودي الجنسية، حاصل علي الشهادة الثانوية بمجموع 99.32%، بُعث في سنة 2008، من أجل أستكمال دراسته في الولايات المتحدة الأمريكية وتحديداً مدينة تكساس،

ومع حلول عام 2011، تم إلقاء القبض عليه بتهمة «حيازة أسلحة دمار شامل»، بعدما شُهد وهو يشتري منتجات كيميائية ومعدات خاصة يُمكن من خلالها تهديد أمن البلاد، حيث كان ينوي صناعة قنبلة، بعد أن حدد أهدافه من بينها أستهداف منزل الرئيس السابق جورج بوش، كما كان ينوي القيام بعدة أمور أخري، حسب ما نشرته الموسوعة الحرة [ويكيبيديا].

بعد حبس خالد الدوسري لمدة عامان، تم نفي بعض التهم المنسوبه إليه، وتم التأكد من تهمة واحدة باقية في ذمته وهي (حيازة أسلحة دمارٍ شاملٍ)، والتي علي أثرها يقضي حياته بأكملها داخل السجون.

خالد الدوسري 2021

بعد صعود هاشتاج يحمل أن الشاب الأمريكي [كاميرون هيرن]، والذي طالب من خلاله الآف المواطنون في السعودية، بتخفيف الحكم علي كاميرون الذي تسبب في وفاة أم وطفلتها، ودعا عشرات النشطاء إلي دعم الدوسري السعودي عوضًا عن السعودي، وبالفعل دشن النشطاء هاشتاج كلنا خالد الدسري.

التعليقات

اترك تعليقاً