التخطي إلى المحتوى

قصة اوس بن جبير ويكيبيديا
قصة اوس بن جبير ويكيبيديا

قصة اوس بن جبير ويكيبيديا، الصحابي الجليل أوس بن جبير الأنصاري رضي الله عنه، كان من أبرز المقاتلين في عهد النبي (محمد) صلي الله عليه وسلم، وشارك معه في ” غزوة خيبر”.

قصة اوس بن جبير ويكيبيديا

كما تم ذكر الصحابي الجليل أوس بن جبير الأنصاري رضي الله عنه، في شهداء غزوة خيبر من الصحابة، وقتل بخير شهيدا على حصن ناعم.

وحسب ما ورد في “كتاب أسد الغابة”، فإن «أوْسُ بنُ حَبِيب الأنْصَارِيّ، يرجع نسبه وقبيلته إلي بني عمرو بن عوف، وقد قتل بخيبر شهيدًا، فكان أوس بن جبير، من الشهداء الذين قتلوا على حِصْن ناعم. أورده ابْنُ شَاهِينَ، وتبعه أبُو مُوسَى».

هذه هي المعلومات المتوفرة حاليًا عبر مؤشر البحث حول الصحابي الجليل أوس بن جبير الأنصاري، الذي تداول أسمه بشكل رائج خلال الساعات الأخيرة.

في يوم 10 من يونيو 2021، أعلنت Manga Productions شركة مانجا للإنتاج، عن طرح فيلم يدعي باسم (الرحلة) علي طريقة انميشن سعودي ياباني لأول مرة في المملكة العربية السعودية، ومن المقرر أن يتوفر العمل في جميع دور العرض بالدول العربية ( السعودية، الإمارات، الكويت، عمان، البحرين، قطر، العراق، مصر ولبنان).

ومن المقرر أن تحكي قصة فيلم الرحلة، عن الصحابي أوس بن جبير الأنصاري، وأهم المعارك الذي خاضها مع رسول الله سيدنا محمد صلي الله عليه وسلم، كما يتضمن العمل الحياة وقتها.