التخطي إلى المحتوى
قصة الطفل احمد الديري في السعودية كاملة

حالة من الحزن الشديد، سيطرت علي رواد التواصل الاجتماعي في السعودية، علي خلفية تداول قصة الطفل احمد نعسان الديري، الطفل السوري البالغ من العمر 14 عاماً، والذي تعرض لحادث عنيف في جدة، مما أسفر علي وقوع العديد من الإصابات في جسده، وإصابات بالغة في الحوض والعمود الفقري، وكسر بارز في عدة فقرات في جسده، إضافة إلي كسر يده وقدمه، كما أسر الحادث عن انقطاع 4 شرايين مباشرة من منطقة البطن إلي المسالك البولية، مما يصعب علي طفل في هذا العمر، تحمل هذه الآلام، الأمر الذي دفع المئات من مستخدمي “تويتر” لرفع هاشتاج الطفل احمد يستغيث، مطالبين ولى العهد بالتدخل لإنقاذ حالته.

وأتضح أن الطفل احمد الديري يرقد في احدي مشافي جدة منذ العام الماضي 2021، بعد وقوع الحادثة مباشرةً، التي شهدت وقوعه من علي ارتفاع عالي نوعاً ما، ثم سقوط آلة تزن 25 طناً علي منطقة البطن في محل عمله والده المواطن السوري نعسان الديري المقيم في السعودية، وبالتحديد في مدينة جدة، وله من الأبناء 6.

وغرد منير عبر “تويتر” يقول :”الطفل أحمد من أربع شهور يئـن ويتعذب، لا يستطيع حتى أن يتقلب ع سرير المرض ذات الشمال واليمين، ما زالت كسورة ع حالها وجروحه مفتوحة ومفتوقه، #الطفل_احمد_يستغيث”. وكتبت الناشطة مريم :”#الطفل_احمد_يستغيث، يقول والده  وجد جرح ملتهب أشبه بـ”الغررغرينا” في جسده نتيجة مكوثه الطويل في العناية المركزة
اللهم خفف عنه الألم وارزق أهله القوة والصبر”.

وتابعت :”#الطفل_احمد_ياولي_العهد ، نسألك يا الله أن ترحم هذا الطفل الذي تكسرت عظامه وتفتت لحمه، #الطفل_احمد_يستغيث”. في حين قال حساب قلم حر :”اللهم اشفيه شفاء لا يغادر سقما اللهم أمين يارب العالمين، احمد يحتاج نقل عاجل لمستشفى الحرس بجده وهم رافضين بسبب انه لا يوجد عنده تأمين صحي يشعبنا العظيم الهمة الفزعة بارك الله فيكم ولدنا احمد يحتاج منا الفزعة، شاركوا الهاشتاق! “.

ونشر حساب أخ الطفل أحمد مقطع فيديو له، وكتب يقول :”حالة احمد النفسية تدهور يوم بعد يوم، و أوجاعه الجسدية لم تعد تستجيب للمسكنات، و الأطباء يحذرون من حدوث مشاكل في الكبد بسبب المسكنات، والى حد الآن من ٤ شهور لم تعمل لأحمد العمليات والجراحات اللازمة لحالته”.

error: