التخطي إلى المحتوى

قبيلة بني غانم الكويت وش يرجعون

قبيلة بني غانم الكويت وش يرجعون ، تُعتبر قبيلة بني غانم من القبائل الخليجية الشهيرة، ولها باع ممتد على مستوى المنطقة العربية، وتُعرف باسم قبيلة الصلبة أو الصُليّب.

اشتهرت قبيلة الصلبة المعروفة أيضًا باسم “الصُليّب” بلقب (بني غانم) هذا الفرع من أعرق الفروع داخل القبيلة، ونظراً لأن نخوتهم أولاد غانم، فقط عُرفت بهذا الاسم الشائع على مستوى الكويت على وجه الخصوص.

ومن الشائع عن بني غانم “قبيلة الصلبة”، أنها قبيلة عربية الأصل وكنانية عدنانية المنشأ، اشتهر أفراد هذه القبيلة بصناعة الأدوية ويملكون دراية واعية بمكان الآبار، ويصنفون على أنهم من ضمن البدو الرجل.

معلومات عن قبيلة بني غانم الكويت

كما عُرف عنهم بإقامتهم في مناطق الراحل ووالأباطح بالقرب من جزيرة العرب، وينتشرون في شبه الجزيرة العربية وعلى مستوى الحجاز وتهامة على بشكل خاص.

تُعتبر قبيلة عربية “مسلمة” الديانة، ولغتهم الأسياسية العربية، تخطى تعدادهم مئات الآلاف في الوطن العربي، ولديهم شخصيات بارزة في شتى المجالات وذو سلطة.

ذكرت قبيلة بني غانم في عشرات الأبيات الشعرية، حيث كتب عنهم الشاعر “راشد الخلاوي” وذكرت في مؤلفات تاريخية بقلم الإمام أبن حجر العسقلاني، والإمام جلال الدين السيوطي، إضافة إلى الإمام السمعاني.

نسب قبيلة بني غانم الكويت

في حين يعود نسب قبيلة “بني غانم” إلى (الصلب بن وهب بن ناقل من بني سامة بن لؤى بن غالب بن فهر بن مالك بن النضر بن كنانة بن خزيمة بن مدركة بن إلياس بن مضر بن نزار بن معد بن عدنان).

بني غانم الكويت

لدي قبيلة “الصلبة” الشهيرة أيضًا بلقب “بني غانم” نظراً لأن معظم أفرادها من أولاد غانم، باع طويل في الكويت، وأصبحت من القبائل ذات السيادة، وأصبح أفرادها منذ النشأ يبتكرون في جميع المجالات.

حيث يتواجد عدد من شخصيات القبيلة في مهام مرموقة بالدولة الكويتية، وعلى وجه التحديد داخل المجالس وكبري المناصب  المعتمدة من الدولة.

تصدرت القبيلة حديث رواد التواصل الاجتماعي في الأيام الحالية، تزامناً مع ترشح شخصيات منها في الانتخابات الكويتية الجارية لحجز مقاعد ضمن مجلس الأمة وعلى مستوى التشكيل الحكومي ومجلس الوزراء.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: