التخطي إلى المحتوى
فيديو سبب وفاة رجائي عطية نقيب المحامين في مصر

كشفت وسائل إعلام رسمية، اليوم السبت (26 مارس)، عن سبب وفاة نقيب المحامين في مصر رجائي عطية، أثناء تواجده في احدي محاكم محافظة الجيزة. ووفقًا للفيديو المتداول بين رواد التواصل تويتر و فيسبوك، سقط كبير المحامين في مصر رجائي عطية، خلال تواجده في قاعة المحكمة، وعقب نقله إلي أقرب فرع صحي، أتضح وفاته.

وقالت صحيفة “اليوم السابع” المحلية، إن سبب وفاة رجائي عطية، نقيب المحامين في مصر، نتيجة أزمة صحية مفاجئة. في حين أشارت مصادر إخبارية متعددة علي شبكة الأنترنت، أن الفقيد كان يعاني قبيل رحيله عن عالمنا من عارض صحي ألم به مؤخراً، وبالرغم من ذلك، كان حريص علي التواجد في محكمة جنايات إمبابة التابعة لمحافظة الجيزة -مصر.

يذكر أن رجائي عطية، يدعي بالكامل “محمد رجائي عطية عبده”، ولد ونشأ في مدينة “شبين الكوم”، ويُعتبر من مواليد (6 أغسطس 1948)، وتوفي عن عمر يناهز الـ83 عاماً، صباح يوم السبت الموافق هجرياً (23 شعبان 1443). في (15 مارس 2020)، تم تعيينه في منصب نقيب المحامين في مصر، خلفاً لـ”سامح عاشور”، وهو أبن النقيب المعروف “عطية عبده”. درس رجائي في جامعة القاهرة، وتخرج من كلية الحقوق سنة 1959، وحصل علي عضوية نقابة المحامين في ذات العام، يذكر أنه نال شهادة الليسانس عن ذات الجامعة.

وكان الراحل، أحد أشهر الأسماء داخل “الموسوعة القومية للشخصيات المصرية البارزة”، ونال عدة عضويات لمختلف المؤسسات والجمعيات المصرية والدولية والعالمية، وأطلق عشرات الكتب في مجال المحاماة. كما تولى مهام المحاماة عن عشرات القضايا المصرية الشهيرة، منها “قضية شهداء مباراة الناديين الأهلي والمصري ببورسعيد”، التي وقعت أحداثها سنة 2012.

شاهد أيضًا: وفاة جمال الغندور عن عمر يناهز الـ64 عاماً

error: