الأخبار من المصدر إليك مباشرة

فهد بن سعد بن عبدالله بن تركي زوج الأميرة حصة ويكيبيديا

السيرة الذاتية لـ«فهد بن سعد بن عبدالله بن تركي زوج الأميرة حصة بن سلمان بن عبدالعزيز ويكيبيديا» يحمل الجنسية السعودية، يعمل لصالح وزارة الداخلية حاليًا، وتدرج في بعض المهام قبل توليه هذا المنصب.

فهد بن سعد بن عبدالله بن تركي زوج الأميرة حصة بن سلمان بن عبدالعزيز ويكيبيديا

شغل الأمير فهد بن سعد بن عبد الله بن تركي، عدد من المناصب خلال مسيرته، ولعل من أهم المهام التي عمل بها، هو منصبه الحالي كـ( مستشار مكافحة الجريمة بالمرتبة الخامسة عشرة في “وزارة الداخلية” منذ 2 فبراير (شباط) 2021، المملكة العربية السعودية)، بجانب أنه من الشخصيات المؤثرة لدي العديد.

تزوج فهد من قبل الأميرة حصة بن سلمان بن عبدالعزيز في يوم 24 من مايو سنة 2021، في حفل زفاف أقتصر علي تواجد عائلة كلا الطرفين فقط، وذلك بالتزامن مع تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية ضد وباء كورونا.

جدير بالذكر أن الأميرة حصة سلمان بن عبدالعزيز من مواليد سنة (1974) ميلاديًا، وتبلغ من العمر 47 عامًا، تعمل حاليًا كـ(أستاذة محاضرة بكلية الحقوق والعلوم السياسية بجامعة الملك سعود).

وبجانب عملها في جامعة الملك سعود، إلا أنها أيضًا الرئيسة الفخرية لصالح “جمعية المسؤولية المجتمعية” منذ 2 يونيو (حزيران) 2020 في المملكة العربية السعودية.

وتحرص الأميرة حصة، علي المشاركة من وقت لآخر في كبريات المؤتمرات والندوات الإقليمية الدولية والعالمية، بجانب ظهورها في عدة لقاءات تلفزيونية صريحة.

كما أنها من الشخصيات الهادئة في كل ظهور لها، برغم أنها من الأسرة المالكة بالسعودية، فقد لكونها تربت علي المبادئ والأخلاق الحميدة، وتشارك أيضًا في الجمعيات والمؤسسات الخيرية.

هي أحد أبناء الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود من زوجته الراحلة لأميرة سلطانة بنت تركي بن أحمد السديري، والتي رحلت عن عالمنا عن عمر يناهز الـ71 عامًا.

جدير بالذكر أن الأميرة حصة لها من الأشقاء ثلاث وهم: الأمير فهد (متوفي)، الأمير سلطان، الأمير أحمد (متوفي)، الأمير عبد العزيز، الأمير فيصل.

اقرأ أيضًا: حصة سلمان بن عبدالعزيز ويكيبيديا | من هي | السيرة الذاتية