الأخبار من المصدر إليك مباشرة

فلاح اسماعيل مندكار ويكيبيديا – (داعية)

فلاح اسماعيل مندكار ويكيبيديا (بالإنجليزية: Falah Ismail Mandakar)، هو داعية كويتي ، ونتعرف من خلال السطور التالية علي كل شئ عنه فمن هو؟.

فلاح اسماعيل مندكار ويكيبيديا

ولد عام 1950 ميلادي ، أي يبلغ من العمر حتى 2020 “70 عامًا” ، عمل في عمر الـ26 عامًا كمدرسًا للغة الإنجليزية ، وفي عام 1976 ميلادي ، أكمل دراسته وقرر الإلتحاق بالجامعة الإسلامية في المدينة المنورة ، أنهي رسالة الماجستير والدكتوراه ، هو مسيرة في العلم و العطاء الإسلامي والثقافي كذلك.

حصل علي درجة الإمتياز في البكالوريوس ، كما نال الماجستير بدرجة إمتياز ، كما أستحق شهادة الدكتوراه بدرجة الامتياز مع مرتبة الشرف.

تخرج من علي يديه كوكبة من العلماء في الدين و غيرها من المجالات، وضمت القائمة مجموعة كبيرة من الشخصيات التي لها الشأن في الوطن العربي حاليًا ويطول شرحها.

لديه مجموعة متميزة و ناجحة من المؤلفات لأكثر من 12 كتابًا ، قد حققوا إنتشارًا واسعاً ، لعل أبرز تلك المؤلفات كان كتابه تحت عنوان “العلاقة بين التصوف والتشيع” والذي نال من خلاله رسالة “الدكتوراه.

شهادات عديد تدلى بأخلاق وحُسن فضيلة الشيخ فلاح اسماعيل مندكار رحمه الله ، و حزن الكثيرون اليوم علي خبر وفاته ، حيث رحل عن عالمنا عن عمر يناهز الـ “70 عامًا” وذلك في يوم الاربعاء 21 أكتوبر/تشرين 2020-1442هـ.

فلاح اسماعيل مندكار تويتر

ونعاه عددًا كبيرًا من أبرز الشخصيات الإسلامية في المملكة العربية الكويتية و الوطن العربي ، وننقل لكم ألأبرز التغريدات من علي موقع التواصل الإجتماعي “تويتر” كالتالي:

قال الشيخ أ.د. فلاح مندكار – @salfya91:” إنا لله وانا اليه راجعون ، لله ما أخذ ولله ما أعطى ، وكل شيء عنده بأجل مسمى ، توفي شيخنا الغالي ، #فلاح_مندكار رحمه الله تعالى ، وأعظم الله تعالى أجرنا وأجركم ، وأجر الجميع ، وسنوافيكم بالدفن”.

وغرد مشاري راشد العفاسي – @Alafasy قائلاً:” إن العين لتدمع وإن القلب ليحزن ، وإنا على فراقك يا شيخنا ، #فلاح_مندكار لمحزونون ، انتقل إلى رحمة الله  ، صاحب الفضيلة الشيخ ، د. #فلاح_إسماعيل_مندكار ، أسأل الله له الغفران والرحمة  ، وإنا لله وإنا إليه راجعون”.

وغرد حساب فــــوائـــــد ‏ وأحــــاديـــــث – @fwaid_Hadith قائلاً:” #فلاح_مندكار  ، الله يرحمه ويغفر له ويتجاوز عنه ويثبته عند السؤال ويوسع مدخله ويغسله بالماء والثلج والبرد ويجعل قبره روضة من رياض الجنه”.

وقال عبدالله البندر – @a_albander :” فقدت الكويت والعالم الإسلامي عالم جليل أفنى حياته في خدمة الدين الحنيف فضيلة الشيخ #فلاح_مندكار نسأل الله أن يجعل مثواه الفردوس الأعلى وخالص العزاء لأسرته الكريمة وجميع محبيه”.

وغرد حساب د.محمد ضاوي العصيمي – @dr_alosimi:” إنا لله وإنا إليه راجعون اللهم اغفر للشيخ #فلاح_مندكار وارحمه وعافه واعف عنه وأكرم نزله ووسع مدخله وارفع درجته في المهديين واخلفه في عقبه في الغابرين واغفر لنا وله أجمعين “.

بالإضافة إلي عدداً كبيرًا من التغريدات الحزينة علي وفاة فضيلة الشيخ فلاح اسماعيل مندكار  رحمه الله.

شاهد أيضًا: تعرف علي الامير النائم .. الوليد بن خالد بن طلال ويكيبيديا

error: