الأخبار من المصدر إليك مباشرة

فريد الأطرش farid al-atrash ملف عن حياته في عيد ميلاده رقم 110

فريد الأطرش ملف عن حياته في عيد ميلاده رقم 110

0

فريد الأطرش farid al-atrash ملف عن حياته في عيد ميلاده رقم 110 انها صفحات تكتب له في ابهي سجلات المجد الفني فهو مؤسس مدرسة من الرومانسية تحفل بالعديد من الالحان الراقية والجميلة كما ان كلمات اغانية تاخذ العقل اما عن افلامه فكلها تشدنا للحنين للزمان الجميل .

مع جيل العباقرة من الرعيل الاول للفن في التمثيل والغناء نشأ وترلارع فريد الاطرش في بساتين الجنان قدم اغنياته وفي جداول الامنيا سبحت افلامه .

فريد الأطرش farid al-atrash

وكان سجل فاخر يدعو للفخر ، حافل يدعو للاحتفال ، ظافر بالكلمات الواعية حافل بالاحان الدافئة راقي متمكن بديع

الفنان العبقري الجميل فريد الأطرش يذكرنا ” google” اليوم بعيد ميلاده فقد ولد الفنان الراحل في 19 أكتوبر 1910 وتوفي في عام 1974 ومابين الميلاد والوفاة رحلة ذكريات .

كلها شجن وألم وفرح وسعادة وسرور وعمل وطرب بزيادة ، أفلام ومغامرات وقصص وحكايات ، والحان وقفشات ، انه عمر مليء بالبهجة .

فقد استطاع فريد الأطرش أن يسعد العالم كله بفنه الراقي وأسلوبه البديع وموهبته العبقرية التي خلدت اسمه في ازهي صفحات الفن والجمال .

ميلاده في جبل الدروز

قبل أن ندخل إلي عالمه الفني الرحب لابد أن نعلم انه من مواليد جبل العرب جنوب سوريا وتحديد بجبل الدروز نسبة لسكانها الدروز.

وكانت مسيرته الفنية حافلة بالعطاء والإبداع والتألق في فجر الفن الجميل والزمان الأجمل كان يعني فتغني معه الفرحة انه عمر من الأمنيات الجميلة يأتينا كحلم ليلة صيفية ربيعية فيحاء.

اعمال تشهد علي الابداع

مجمل أعمالة السينمائية بلغ أكثر من 30 فيلم سينمائي معظمها أفلام رومانسية وغني في جميع أفلامه أغنيات رائعة حفظها المحبين له عن ظهر قلب وكانت كل أعماله ناجحة بشكل كبير وكان نجم الشباك كما يقولون وكانت رحلته الفنية قد بدأت في عام 1941 بداية الانطلاق والشهرة الحقيقية والمجد.

وكانت مسيرته الفنية كلها حافلة بالتميز سواء في الغناء والأفلام وقدم خلاصة ابداعه لجمهوره أفلام لاينساها احد ومازالت تقدم علي الشاشات وتحمل قصة رائعة ويتابعها الجميع حتى النهاية فتأخذهم الي عالم الدهشة والسرور .

كانت كلمات الأغاني أصيلة وكانت الألحان بديعة أما الأفلام فكانت تأخذ حقها من كل شيء بداية من القصة والإخراج والمشاهد الطبيعية التي مازالت بكر حتى الآن .

رحلة من العطاء جميلة

هكذا تعلمنا كيف يكون الفن الذي مازال من فرط جمالة وحلاوة محاسنه يعيش بيننا حتى الآن ومازلنا نحاول اكتشاف هذا العلم الرحب البديع ولم نصل إلي العمق .

كان يختار كلمات أغانيه بعناية فائقة ويقوم بتلحين تلك الكلمات بنفسه فكانت الأغنيات تخرج لنا علي هيئة بوتقة متكاملة من الجمال والإمتاع الراقي وتخاطب أصحاب الحس المرهف والقلوب المتعبة

رحل الأطرش عن عالمنا في عام 1974 تحديدا يوم 26 ديسمبر وترك لنا ميراث حافل من الفن والطرب والجمال لا ينسي ابدأ وسيظل محملا بالعبق والجمال الابدي علي مدار التاريخ الفني كله .

قد يهمك أيضا

حنان سليمان من هي ويكيبيديا ومشوارها مع الفن من 1979 حتي 2020وحقيقة وفاتها

من هو احمد حلمي ويكيبيديا ( في البرواز ) الذي لايدخله الكثيرون

 

اترك رد

error: Content is protected !!