الأخبار من المصدر إليك مباشرة

فرقة راقصة شتاء جازان مقطع فيديو كامل يثير ضجة في السعودية (شاهد)

أثار مقطع فيديو فرقة راقصة شتاء جازان، غضب كبير في الشارع السعودي، حيث أقدم أحدهم علي أستدعاء فرقة راقصة ضمن فعاليات جازان 2022. ومن الشائع عن هذه الفاعلية أنها تقام كل رأس سنة، أو مع بداية عام ميلادي جديد، ولكن في هذا الموسم، شهدت ضجة كبيرة بين رواد التواصل. حيث عبر الآلاف من مستخدمي مواقع السوشيال ميديا تويتر و انستقرام، عن غضبهم الشديد تجاه تلك الفاعلية التي شهدت تواجد راقصات في احدي الفقرات. وما أثار غضب النشطاء أن الراقصات ظهرهن يرقصن في الشارع وسط المواطنون الأمر الذي أدي إلي ضجة واسعة.

مقطع فيديو فرقة راقصة شتاء جازان

من جانبه أمر أمير منطقة جازان، بسرعة فتح تحقيق في الواقعة، التي لقت غضباً كبيراً بين المستخدمون، وتصدر هاشتاق يحمل أسم الواقعة علي مواقع التواصل. وسط تداول النشطاء القرار العاجل لصاحب السمو أمير منطقة جازان، ومن المتوقع أن يتم التحقيق عن الجهة المسؤولة عن هذا الحدث، الذي أعتبره البعض بالغير لائق.

وانتشرت الفيديوهات بين المستخدمون علي نطاق واسع، وسط مطالبات بالتحقيق ومعاقبة الجهة المسئولة عن استدعاء الراقصات بهذا الشكل. وشمل هاشتاج #شتاء_جازان_2022، المئات من التعليقات المختلفة من مستخدمي تطبيق التدوين تويتر.

وكتب حساب سهم السعودي معلقاً :”أغلبهم يمنه مجنسة بغيضة لدولة ودخلت الفرقة بدون محسوبية غياب الجهة الرقابية المحسوبة ع الدولة والتنسيق !”. وتابع يقول :” لكن سؤالي المهم ماهو العقاب والحساب للتراخي والمتهاون”. مردفاً:” ف إحياء مثل هذي المناسبة لجازان لجب وإدخال هذي الفرقة المشبوه والمتعدية لعادتنا وتقاليدنا العفية ، هنا حساب وعقاب ولغيرهم”.

وغرد أبو الوفاء قائلاً :”شكرا سمو الأمير، يجب محاسبة رئيس اللجنة المنظمة مدير تعليم المنطقة”. ومضي يقول :”رغم انه نفى أن لديه علم بذلك، إلا انه يجب محاسبته في كلا الحالتين.
وين أحنا”. وأكمل :”عمرها ما صارت في أي منطقة بالمملكة، فكيف يبدأوا بها في جازان العفاف”.

وغرد آخر :”ملابسهن لا تظهر شئ ! الذي يرى بأن المجتمع يجب أن يعود للانغلاق بسبب فرقة راقصة مختصة تم تصميم ملابسهن لتكون ساترة !”. وتابع الدكتور أحمد الصانع معلقاً علي القرار :”سيؤدي ذلك لعدم عمل مهرجات ثقافية راقصة في الجنوب لأن أي ثقافة فلكلورية”. وأكمل:” يجب أن تحوز على موافقة الكبار ! لك حق رفض الترفيه لكن دع من يرغب بها يستمتع بوقته بالديرة !”.

error: