الأخبار من المصدر إليك مباشرة

فحص كورونا الكويت

0

فحص كورونا الكويت اليوم بحسب ما أعلنته وزارة الصحة بدولة الكويت كالأتي:

الإصابات الجديدة بكورونا اليوم الأربعاء 30 سبتمبر 2020 ” 614″ حالة

حالات الشفاء اليوم وصلت إلي ” 639 ” حالة

حالات الوفاة بفيروس كورونا بالكويت اليوم ” 3 حالات ”

ويصبح بعد كل ذلك إجمالي الحالات 182،،105 حالة

فحص كورونا الكويت

ومنذ بداية انتشار الفيروس اللعين بالكويت ووزارة الصحة بدولة الكويت تحذر المواطنين وتنصحهم وتقدم الإرشادات الطبية والاحترازية والوقائية لهم .

تعليقات القراء علي بيان وزارة الصحة

وكانت هناك بعض التعليقات علي موقع التواصل الاجتماعي توجه النقد لوزارة الصحة وانقسمت التعليقات بين مهاجم علي الوزارة وبين مؤيد ومتعاطف معها .

وقال احد المعلقين ، أرجوكم لا احد يلوم أو يوجه أي كلام لوزارة الصحة فهي لم تقصر في شيء.

وكان ذلك ردا علي تعليق علي البيان اليومي بخصوص كورونا علي صفحة وزارة الصحة الكويتية وقال احدهم بطريقة ساخرة ” شكرا لك وزير الصحة الكويتي فالحالات في زيادة”

ومن ناحية أخري برغم كل ذلك فهناك توقعات بانتهاء الفيروس قريبا وهناك توقعات أخري تقول أن الفيروس سينشط جدا في الشتاء .

لكن ينصح الأطباء بعمل كل الاجراءات الاحترازية والوقائية اللازمة دوما ضد الفيروس بارتداء الكمامات وعدم الازدحام في الأماكن العامة والابتعاد عن الأماكن التي يوجد به جماهير بشكل كبير وعدم الخروج من المنزل إلا للحاجة وكل ذلك احتياطات لابد منها للحد من هذا الوباء اللعين .

نصائح الاطباء للمواطنين

كما ينصح الأطباء المواطنين بتقوية جهاز المناعة وكثرة تناول الأغذية التي تتمتع بفيتامينات قوية تقي الجسم من الفيروس والكثيرين من الأطباء ينصحون بكثرة تناول البصل والثوم مع الأكل لان البصل يطرد هذا الفيروس ويقوي المناعة ومعه الأخطر جدا في المقاومة هو الثوم فيجب تناول الثوم والبصل يوميا .

كما أن وزارة الصحة تنصح المواطنين بالنظافة المستمرة وفي كل مكان نعيش به كذلك غسل اليدين بالماء والصابون باستمرار حتي نضمن عدم تلوث المكان بالعدوى، كذلك كثرة عمل التمرينات الرياضية بشكل دوري  فهي تقوى من جسم الإنسان وتجعله قادرا علي مواجهة الفيروس.

عدم الاختلاط وعدم الدخول في شوارع تكتظ بالسكان وعدم المصافحة باليد والتقليل من الأحضان والبوس وغير ذلك من الأشياء التي قد يستسهلها الانسان.

المصدر: وزارة الصحة الكويتية _ كايرو تايمز

ادخل من هنا لموقع وزارة الصحة الكويتية

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.