الأخبار من المصدر إليك مباشرة

عوني مطيع ويكيبيديا

عوني مطيع ويكيبيديا، رجل أعمال أردني الجنسية، عمل في العشرات من المناصب خلال مسيرته المهنية، ولعل أهم المناصب التي عمل بها كرئيس لمجلس إدارة “اتحاد المصدرين والمستوردين العرب” منذ عام 2017.

عوني مطيع ويكيبيديا

أسس عوني مطيع في 2004، شركة للدخان “السجائر”، بالشراكة مع آخرون من أصدقاءه ومعارفه من رجال الأعمال في الأردن وهولندا.

وبعد نجاح الشركة وتحقيقها نسبه مبيعات عالية، تبين للجهات المختصة، في المملكة العربية الأردنية الهاشمية، انه يقوم بالتلاعب في البضائع وتزوير علب السجائر.

و بعد إلقاء القبض عليه في عام 2018 على خلفيه تهريبه والغش في إصدار علب السجائر، والتلاعب في البضائع بشكل غير مشروع، وأيضا التهرب من دفع ما يقارب 250 مليون دولار، أي ما يعادل “177,250,000.00 دينار أردني”.

للإشارة رجل الأعمال الأردني عوني مطيع، ساهم بشكل ملحوظ في الأعمال الخيرية، كما انه له الفضل في تدشين عدد من المبادرات، التي تهدف إلي المساعدة و تقديم المال إلي المحتاجين.

عام 2017 تم تعيينه كرئيس فخري للنادي الجليل، وبحسب صحيفة بي بي سي، قد هرب مطيع من الأردن بعد يوم واحد من إلقاء القبض على عدد من المتهمين في قضيه مصنع السجائر المزورة.

تصدر اسم رجل الأعمال الأردني عوني مطيع، مؤشر البحث في المملكة خلال الساعات القليلة الماضية، بعد انتشار أنباء مستجدة حول قضيته بشأن مصنع الدخان.

ولد رجل الأعمال عوني المطيع، في الأردن ونشأ بها حتى تزوج من سيده أردنية الجنسية، ورزق بطفلان هما “بشار و يوسف”، وكانت ذكرت وسائل إعلام، انه تم القبض على احد أبناءه لحين عودته إلي العدالة.

وأنفصل عوني مطيع، منذ ما يقارب الثلاث سنوات تقريبا، من زوجته الأردنية، وذلك بعد سوء معيشته وأصبحت حالته غير مستقرة من حيث الحالة المعيشية.

error: