الأخبار من المصدر إليك مباشرة

عمر قندوز ويكيبيديا عمره زوجته من هو السيرة الذاتية معلومات عنه

عمر قندوز ويكيبيديا، يُعد من أشهر الفنانين في الجزائر، من مواليد سنة 1951 ميلاديًا، ويبلغ من العمر 70 عامًا، قضي ما يقارب الـ50 عامًا في الساحة الفنية الجزائرية.

من هو عمر قندوز ويكيبيديا السيرة الذاتية

لقي عمر قندوز شهرة واسعة علي مدار السنوات الماضية، ولعله من ضمن المشاهير قد تلقوا وابلاً من الإشادة من الجماهير الجزائرية.

50 عامًا من الفن والدراما والسينما، خاض من خلالها الراحل مسيرة بارزة في مسيرته الفنية، ونجح طوال تلك السنوات الماضية، في تقديم لفيف مميز من المسلسلات.

وشارك في دور البطولة، برفقة كوكبة من ألمع الفنانين والفنانات في الجزائر والوطن العربي.

علاوة أنه بدخل في صدارة الفنانين أصحاب القامة بالساحة، ترك لمحبيه أعمالاً تدرس له فيما بعد.

وأشتهر الراحل عن طريق الكوميديا، فكانت معظم الأعمال التي يشارك بها، دومًا ما يقدم من خلالها الحس الفكاهي العالي الذي عُرف عنه.

وكان ينتظر الآلاف من محبيه في الجزائر والعالم العربي بشكل عام، عرض أعماله علي التلفزيون بشكل يومي.

تخرج الراحل من “معهد الكونسرفاتوار” قسم تمثيل وإخراج، وتعامل خلال سيرته الذاتية، مع لفيف من المخرجين وغيرهم من السيناريست.

وتقول الصحف الجزائرية، أن الفنان الراحل شارك بالعديد من المسلسلات الفنية الشهيرة، نذكر منها “سكاتش زوجان في حيرة” مع النجمة القديرة نوال زعتر، كما كان من ضمن أسرة وفيلم “ضياف بلا عرضة” صاحبة الوجه البشوش فريدة صابونجي.

كما شارك الراحل ضمن طاقم عمل فيلم “الخردجي” ، والذي شارك في بطولته كوكبة من الفنانين والفنانات علي رأسهم: نادية طالبي.

وفي الأعمال المسرحية، قدم الراحل لفيف من الأعمال التلفزيونية المسرحية بمشاركة كوكبة من النجوم، في مسرحية “بابور غرق”، وآخرون من الفنانين والفنات ونجمات من مختلف الأعمار.