الأخبار من المصدر إليك مباشرة

عمر عصر ويكيبيديا | من هو | السيرة الذاتية | لاعب تنس الطاولة

عمر عصر ويكيبيديا، لاعب تنس طاولة مصري الجنسية، من مواليد محافظة كفر الشيخ 22 يوليو/تموز عام 1991، ووصل عمره لـ”30 عامًا” أعتباراً من 2021.

عمر عصر ويكيبيديا

نجح عمر عصر في عمر الـ14 عامًا، في الحصول علي منحة حتى 4 أعوام، مقدمة من الاتحاد الدولي لتنس الطاولة، تمكن من خلالها في المشاركة في عدة مسابقات دولية وعالمية، أكتسب من خلالها الخبرة الكافية لكي يكون لاعبًا متميزاً أحترافيًا في لعبة تنس الطاولة. وبهذا تمكن من الظهور في المعسكرات التدريبية من الدرجة الأولى في دول أوروبا وآسيا كذلك.

ومن ضمن الإنجازات التي حققها البطل المصري عمر عصر خلال مسيرته، في أن يكون المصنف الأول في الدوري السويدي حينها كان يبلغ من العمر ما يقارب الـ16 عاما، وبعدها قرر الرجوع إلي وطنه مصر، ثم نال عدة عقود من الاحتراف.

وبتاريخ  “مارس/آذار 2018″، نجح عمر عصر، في الحصول علي البطولة الأفريقية في كينيا لتنس الطاولة، ومن خلالها تأهل لكأس العالم 2018.

مركز عمر عصر عالميًا

كشف تقرير بصحيفة “العين” الإخبارية، بأن المصري الدولي عمر عصر، يقع في المركز الحادي والعشرون علي مستوى العالم، فيما يُعد أفضل لاعب عربي وأفريقي في التاريخ في تنس الطاولة، وفقًا للإنجازات والبطولات التي حققها خلال مسيرته الممتلئة بالسيرة الذاتية المتميزة.

حصل عمر عصر علي بطولة “ماسترز دوسلدورف”، والتي من خلالها أصبح أول لاعب عربي وأفريقي يحقق هذه البطولة الغالية، وتُعد مشاركة للأولمبياد للمرة الثالثة علي التوالي إنجاز بالنسبة له يضاف في مسيرته.

ومن ضمن البطولات التي حصل عليها، اقتياده لذهبية ألعاب البحر الأبيض المتوسط سنة 2013. كما نجح في الفوز بذهبية وفضية البطولة العربية في سنة 2011، ثم حصل علي بطولة أفريقيا لتنس الطاولة بعدها. علاوة علي ذلك أن الدولي المصري عمر عصر تُوج بالمركز الثاني في كأس العالم للناشئين الذي أقيم في اليابان سنة 2000.

error: