الأخبار من المصدر إليك مباشرة

عمر دخوش ويكيبيديا

عمر دخوش ويكيبيديا، ممثل مغربي الجنسية، من مواليد (1952) ميلاديًا، ورحل عن عالمنا عن عمر يناهز الـ70 عاماً. صباح يوم الخميس 6-1-2022، وحسب ما أعلنته مصادر فنية، فإن الراحل عاني قبل مماته من أزمة صحية. وكان الراحل أحد مؤسسي الفرقة المسرحية والموسيقية المعروفة في المغرب بـ”تكادة”، وله مسيرة فنية متميزة.

سبب وفاة الفنان عمر دخوش

أعلنت وسائل إعلام مغربية، يوم الخميس 6 يناير 2022، عن سبب وفاة الفنان المعروف عمر دخوش، الذي رحل عن عالمنا وترك فارغاً كبيراً في الساحة. وحسبما تم تناقله، فإن الراحل قبيل مماته تدهورت حالته الصحية مما أدي إلي وفاته نتيجة معاناته مع المرض. وطيلة الفترة الأخيرة الماضية، كان يمر بأزمة صحية نتيجة المرض الذي لم يتم الكشف عنه إلا وقتنا هذا.

عمر دخوش ويكيبيديا

قدم خلال مسيرته الفنية مجموعة من الأعمال التلفزيونية، واشتهر من خلال ظهوره في الساحة المسرحية عن الدرامية. وشارك في دور البطولة بعدد مميز من المسرحيات نذكر منها:  “حجر وطوب” ومسرحية “الدربالة” و “الدعدوع”، ومسرحية “نوفيسة”.

يذكر أن مسرحية حجر وطوب من إنتاج مجموعة تكدة للمسرح والفنون الشعبية، ويشارك في بطولتها كوكبة من النجوم منهم: فاطمة ناجي وفاطمة حركات وياسين دخوش وعبد الهادي البنين وعبد الرحيم الغزواني ومحمد لقلع وفتيحة فخفاخي ومحمد العقلي. والمسرحية من تأليف دخوش أحمد الروداني ودخوش عمر، وحققت استحسان كبير لدي الجمهور المغربي.

ونعاه العشرات من مستخدمي شبكة التواصل الاجتماعي، وكتب أحد النشطاء معلقاً :”فقدت الساحة الفنية المغربية، اليوم الفنان و عضو مجموعة تكادة عمر دخوش، الذي وافته المنية صباح اليوم بعد صراع مع المرض، تعازينا الحارة لأسرة الفقيد”.

وغرد آخر بقوله :”انتقل إلى عفو الله تعالی هذآ الصباح الفنان القدير #عمر_دخوش أحد أعضاء فرقة #تكادة الشهيرة”.  وتابع :”رحم الله الفقيد وأسكنه فسيح جناته وألهم أهله وذويه الصبر والسلوان وحسن العزاء”. بالإضافة إلي عشرات التعليقات الأخري التي تدعوا للراحل بالرحمة والمغفرة، وكان علي علاقة طيبة بالعديد من الفنانين والفنانات في الوسط الفني المغربي وخارجه.

شاهد أيضًا: ديانة مها أبو عوف مسلمة أم مسيحية ما هي ديانتها الحقيقية

error: