الأخبار من المصدر إليك مباشرة

عزة الدوري عدد زوجاته وأولاده ” 11 ذكور-13 أنثي” إحداهن تزوجها عدي صدام  

عزة الدوري عدد زوجاته وأولاده ” 11 ذكور-13 أنثي” إحداهن تزوجها عدي صدام

ولد عام 1942 وتوفي عام 2020 عاش 78 عاما الرجل الذي رحل اليوم في صمت ودون ضجيج انه عزة الدوري وعزت إبراهيم واسمه الصالي هو .

عزة الدوري عدد زوجاته وأولاده

عزة بن إبراهيم بن خليل بن رحيم بن أمين الحربي ويرجع نسبة إلي الإمام علي بن الحين بن علي بن أبي طالب رضي الله عنه وأرضاه .

عاش في طفولته حياة قاسية  في تكريت مسقط رأس صدام حسين وتوفي والده وهو في عمر 8 سنوات وكانت قصة معاناته مع الحياة صعبة جدا لكنه كافح وظل يتعلم ويعلم نفسه وينتقل من بلد إلي أخري حتى حصل علي بكالوريوس الزراعة .

التحق بحزب البعث وهو في الدراسة ثم شارك في الثورة التي قام بها صدام حسن وكان اول من دخلوا قصر الرئاسة علي ظهر دبابة كان يقودها بنفسه عام 1968 .

زوجاته

بلغ عددهم خمسة نساء أشهرهن جواهر بنت السيد المجيد وهي الوحيدة التي كانت تظهر في المناسبات الوطنية بجانب السيدة ” ساجدة” زوجة الرئيس الراحل صدام حسين .

أولاده الذكور عددهم 11 وأكبرهم احمد ويليه إبراهيم ثم علي ثم سليمان ثم حمد ثم يوسف ثم خالد ثم مصطفي ثم العباس ثم عمر .

أما البنات فلم يذكر أسمائهن ولكن التي تزوجها ” عدي صدام حسين ” كان اسمها ” هوازن” وهي البكر ولم يعرف احد من بناته غير التي كانت بحزب البعث قيادية نسائية وكان اسمها ” عبلة”

كانت تلك بعض الجوانب الشخصية للراحل عزت إبراهيم الذي فارق الحياة اليوم عن عمر 78 عاما وتناولنا بعض الأمور الحياتية التي قابلها في حياته منذ طفولته وحتى وصوله لأعلي المناصب في العراق وهو نائب الرئيس وحتى وفاته اليوم .

قد يهمك أيضا

وفاة عزت ابراهيم الدوري 2020 (حقيقة أم شائعة)؟

error: