التخطي إلى المحتوى
عبد الستار البهادلي ويكيبيديا

عبد الستار البهادلي ويكيبيديا، عراقي الجنسية، ولد ونشأ ف مدينة “البصرة” العراقية، كان علي علاقة بالقيادي المقاوم مقتدي الصدر، وأعتبره الكثيرون بـ”قائد الصدر”، توفي صباح يوم الأربعاء 2 مارس 2022.

عبد الستار البهادلي ويكيبيديا

كان الراحل علي صلة طيبة بالعديد من الشخصيات البارزة في العراق، اشتهر بقرابته من عائلة الصدر، تقلد في عدة مناصب معروفة، اشهرها حصوله علي عضوية مجلس الشوري، كما له لفيف من المواقف النبيلة تجاه وطنه وشعبه، عُرف بدفاعه عن الوطن، وأحب العراق منذ طفولته، ودافع عنها في مختلف المناسبات والقضايا الساخنة.

كما عُرف عنه الجهاد والتضحية والمقاومة في سبيل الوطن، وكان يمارس خطبة الجمعة، ونشرت له عدة لقاءات تلفزيونية مختلفة، بالإضافة إلي لقاءاته المتعددة بالسيد مقتدي الصدر.

وفاته

توفي الشيخ عبد الستار البهادلي، صباح يوم الأربعاء 2-3-2022، عن عمر يتخطى الـ60 عاماً، علي خلفية تعرضه لأزمة صحية. حيث تدهورت حالته الصحية قبيل مماته بأيام، نتيجة المرض الذي كان يعاني منذ طوال الفترة الماضية، وخضع لعملية جراحية عاجلة، حتى إعلان مماته اليوم.

وأطلق مستخدمي تويتر في العراق، هاشتاج يحمل أسم الراحل، وكتب أبو مقتدي عبر تويتر معلقاً :”عاش مجاهد ومات مخلص ثابت، رحمك الله يا شيخ عبد الستار البهادلي تاريخك حافل بالمقاومة و الجهاد والتضحية حتى آخر أيامك توصي القائد أن يحافظ على نفسه وعندما قال لك أنا مقصر أخدتك العبرة ولو كانت صحتك تساعدك على البكاء لبكيت على ما قاله القائد الك، رحمك الله وحشرك مع الطيبين الطاهرين”.

فيما علق حسن العراقي بقوله :”نعزي صاحب العصر والزمان والسيد القائد وجيش الإمام المهدي وسرايا السلام ب وفاة علم من أعلام المقاومة والجهاد والبسالة والذي كان مطيعا لقائده الصدر في السراء والضراء الشيخ عبد الستار البهادلي”. وغيرها من التعليقات الأخري التي تداولت عدة حسابات علي شبكة التواصل الاجتماعي والتدوين تويتر، حيث سادة حالة بارزة من الحزن الشديد علي مستخدمو منصة الرسائل القصيرة، عقب انتشار خبر وفاة البهادلي المقرب من الصدر، والذي اشتهر بالمقاومة خلال مشواره البارز في الدفاع عن الوطن.

error: