التخطي إلى المحتوى
عبدالله المشهور باعمر ويكيبيديا
عبدالله المشهور

عبدالله المشهور باعمر ويكيبيديا، ناشط عُماني، عضو مجلس الشوري خلال الفترة التاسعة عن ولاية صلالة، درس في جامعة تكساس في الولايات المتحدة الأمريكية، حاصل علي شهادة البكالوريوس في تخصص العلوم السياسية، نال دبلوم علم الاجتماع عن كلية المجتمع في ذات الجامعة.

سبب وفاة عبد الله المشهور

أعلنت وسائل إعلام عُمانية رسمية، عن سبب وفاة عضو مجلس الشوري، حيث تبين أنه عاني من أزمة صحية خلال الأيام الماضية، وكان يرقد قبيل أيام داخل احدي المستشفيات في السلطنة علي جهاز تنفس، بعد أن تدهورت حالته الصحية بشكل ملحوظ نتيجة إصابته بمرض كورونا وفقاً لما أعلنته صحيفة “الرؤية”.

عبدالله المشهور باعمر ويكيبيديا

كان الراحل علي صلة طيبة بالكثيرين من الأعضاء في مجلس الشوري بسلطنة عُمان. وبعد دراسته في تكساس، قرر العودة إلي الوطن وممارسة العمل السياسي، ثم ترشح لعضوية المجلس عن دائرة ولاية “صلالة”، وفي الفترة الانتخابية التاسعة، نجح في حجز مقعداً له ضمن الأعضاء.

واشتهر بشجاعته وجرأته ودفاعه عن الحق، وعقب وفاته، أطلق مستخدمي تويتر هاشتاج يحمل أسمه، وطالبوا بالدعاء له، ونشر سلطان البادري يقول :”غيب الموت رجل شجاع يصدح بالحق./سعادة السيد عبدالله بن حسين المشهور في ذمة الله، نور الله مرقده وفي جنان الخلد ارقده”.

ونشر حساب الكثيرية معلقاً :”إنا لله وإنا إليه راجعون ، تعجز الكلمات في وصف الحزن والانكسار بعد سماع الخبر، صوت الشعب من يوم كان صوت الحق والقوة والمرجلة رحلت قبل أن تجد اذانٌ صاغيه ولا مُلبية لمطالبك من اجل الوطن الذي تحبه وهو يحبك أيضاً الله يرحمك ويدخلك الفردوس الأعلى من الجنه #عبدالله_المشهور_في_ذمة_الله”.

وغرد نادر المرهون يقول :”حل صوت ظفار .. رحل رجل الخير والكلمة طيبة .. رحل البشوش الذي لا يسمعك إلا ما تطيب به الأنفس .. رجلٌ خلف سيرةً عطرة ؛ ذكره باقٍ ما بقيت أفعال الخييرين ومواقفهم النبيلة .. رحم الله أبا هاشم واسكنه فسيح جناته”، وغيرها من التعليقات الأخري التي تناقلها عشرات مستخدمي تويتر خلال الساعات الأخيرة الماضية، وأكدوا من خلالها أن الراحل كان علي خلق وتواضع دائماً، وكان مدافعاً عن الحق وله بصمة مغيرة في باسم ولايته صلالة في مجلس الشوري، وكانت الضحكة لا تفارق وجهة.

error: