الأخبار من المصدر إليك مباشرة

عبدالرزاق الحمد ويكيبيديا | من هو | السيرة الذاتية | سبب الوفاة

0

عبدالرزاق الحمد ويكيبيديا، يحمل الجنسية السعودية، من مواليد محافظة الرياض سنة (1373) هجريًا، جاء خبر وفاة الاستشاري النفسي عبدالرزاق الحمد في ذمة الله يوم 20 أبريل سنة 2021، عن عمر يناهز الـ69 عاماً.

عبدالرزاق الحمد ويكيبيديا

درس المرحلة الابتدائية و الإعدادية و الثانوية في الرياض، وحصل علي شهادة كلية الطب في سنة 1397 هـ، ثم قرر أن لا يكتفي بهذا القدر، ليذهب بعدها إلي بريطانيا، وينال أعلي شهادات الطب النفسي في الجامعة، وتخرج في العام 1410.

وبعد التخرج تم تعيين “الاستشاري النفسي عبدالرزاق الحمد”، في هيئة التدريس الطب النفسي في كلية الطب بجامعة الملك سعود، وحصل علي درجة أستاذ  ”برفسيور” عام 1423 هـ..

علاوة علي ذلك، فإن العلامة الراحل عبدالرزاق الحمد، من الشخصيات التي تميل إلي كتابة الكتب والتأليف، حيث له عدة إصدارات في مجال عمله، وشارك في عشرات المؤتمرات و الندوات الأخري.

كما أن عبدالرزاق الحمد، نشر عدة أبحاث مختلفة في مهنته، وشارك بها في عدة مناسبات كبري عربية ومحلية ودولية.

في سنة “1998 م”، حصل عل عضوية المجلس العربي للاختصاصات الطبية في الطب النفسي، كما نال عضوية المجلس العلمي للطب النفسي في الهيئة السعودية.

كما أن الراحل كان أول من دشن فكرة “الدبلوم والزمالة” في كلية الطب النفسي بجامعة الملك سعود.

سبب وفاة عبدالرزاق الحمد في ذمة الله

رحل عن عالمنا العلامة الشيخ عبدالرزاق الحمد في ذمة الله يوم الثلاثاء الموافق 20 أبريل سنة 2021، عن عمر يناهز الـ69 عامًا، ولم يتم الكشف حتى هذه اللحظات عن تفاصيل سبب الوفاة.

من جانبه نشر الدكتور خالد النمر يقول :”أستاذنا ووالدنا د.عبدالرزاق الحمد حالته حرجة في العناية المركزة، اسأل الله رب العرش العظيم أن يشفيه ويجعل ما أصابه كفارةً لذنوبه ورفعةً لدرجاته في الجنة”.

وغرد د/نواف الحارثي قائلاً :”لاحول ولاقوة الا بالله العلي العظيم، انتقل ابو زوجتي واستاذي #د_عبدالرزاق_الحمد الى رحمة الله، اسأل الله ان يجعله في عليين وان يصبر اهله وان يجمعنا به وبأهلنا والمسلمين في الفردوس الاعلى”.

وعلق حساب أيـــمن الغبــيوي :”رحم الله البروفيسور #عبدالرزاق_الحمد كان من الأوائل الذين كشفوا ألاعيب بعض الرقاة ومتاجرتهم بالرقية بذريعة”تلبس الجن”، هنا واحدة من قصصه التي يرويها حين طلب من راقٍ شرعي أن يجلب له مرضاه الذين قال أن جنيا تلبسهم،عالجهم بعد أن سئموا من الدجل و”النفثات”!”.

error: Content is protected !!