التخطي إلى المحتوى
عبدالرزاق البغلي ويكيبيديا

عبدالرزاق البغلي ويكيبيديا، لاعب رياضي مائي، مصنف لدي بطولة “الموتوسيرف” كلاعب محترف، يحمل الجنسية الكويتية، ويُعتبر من أبرز اللاعبين في الكويت في الوقت الراهن مشاركة في البطولة الرياضية المائية المعروفة عالمياً بـ”الموتوسيرف”، والتي تنطلق في نسختها الحالية في دولة الإمارات المتحدة.

عبدالرزاق البغلي ويكيبيديا: محترف كويتي في سباق الموتوسيرف العالمية للرياضية المائية، اشتهر بتضامنه مع قضية الأمة، القضية الفلسطينية، ففي مشاركته ضمن سباق بطولة “الموتوسيرف” المقامة في الإمارات في نسختها 2022، تلقي خبر مواجهة نظير إسرائيلي في المرة المقبلة، لذا قرر الانسحاب من البطولة، تضامناً مع القضية الفلسطينية.

وفي حديثه للتلفزيون الكويتي قال “ككويتيين نحن دائماً وأبداً مع القضية الفلسطينية”.

وتلقي اللاعب بعض الانتقادات من مستخدمي تويتر، الذين علقوا علي الخبر، مؤكدين أنه كان يجب أن لا ينسحب من المواجهة المباشرة أمام منافسه الإسرائيلي، بل كان يجب عليه مواجهته والتغلب عليه، في إشارة أن انسحابه لا يدل علي قوته، بل يظهر أنه ضعيف أمام منافسه الآخر.

وكتب salman dashti علي تويتر يقول :”رياضي أوروبي ينسحب من مواجهة لاعب روسي، اعتراضاً علي غزو أوكرانيا، حريه وتسجيل موقف متحضر ومليون وصف يعطونه، رياضي كويتي ينسحب من مواجهة لاعب من الكيان المحتل، رفضا للتطبيع ودعم للقضية وشهداء فلسطين المحتلة، بعض الخليجيين يزعلون ويتأثرون أكثر من الصهاينة، ليش”.

وغرد حسن :”و لم لا يكون دفاعك عن القضية الفلسطينية بالمشاركة و الفوز و هزيمة اللاعب الصهيوني؟”. ونشر حساب سياسي بالفطرة معلقاً :” كفو ، موقف مشرف، ويجب أن نقف ككويتيين صلبين في مواجهة أمواج تمييع القضية الفلسطيني”.

وكتب عبد الرحمن العلي يقول :”بلادك تاج على الرأس لكن البطل عبد الرزاق البغلي تاج على الرأس أيضاً ، إذا كنت راضي بالتطبيع عليك بالعافية أحنا فلسطين قضيتنا الأبدية و لن نرضى الاعتراف بكيان محتل ولا بالاحتكاك معه بالبطولات ، الانسحابات المتكررة ببساطة هي فخر متكرر و ليست مسرحية ، المسرحية هي تمييع القضية”. وغيرها من التعليقات الأخري التي تصدرت حديث رواد التواصل الاجتماعي، ما بين مؤيد ومعارض علي فكرة الانسحاب من أمام المنافسين الإسرائيليين.

error: