التخطي إلى المحتوى
عاجل الوصول إلي الطفل حيدر الأفغاني في البئر (فيديو)

نجح رجال عمليات الحفر في أفغان، اليوم الأربعاء، الوصول إلي موقع الطفل حيدر الأفغاني في البئر، وتبين أنه يبعد عن الأرض ما يقارب الـ24 سم.

وقالت مصادر إخبارية أفغانية، أنه تم بالفعل إيصال الطعام والشراب إلي الطفل حيدر (5 سنوات)، وذكرت أن حالته الصحية جيدة، وتم الحديث معه، وكذلك يستطيع الأكل والحديث بدون أي مشاكل.

وأوضحت أن الطفل حيدر البالغ من العمر 5 أعوام، تم الاطمئنان علي وضعه الصحي، بعد حديثه مع العمال المتخصصين في الحفر، ونزول الأكل والماء له، وحالياً بخير ولم يتعرض لأي إصابات.

وتجري حاليًا عمليات الحفر المستمرة من أجل إخراج الطفل، فبعد الوصول إلي موقعه وتحديد مكانه، لم يتم استخراجه بعد. ولكن يتم العمل في الوقت الراهن علي التخطيط والعمل الجاد من أجل الوصول إلي حل لإخراجه. ونظراً لأن البئر ضيق للغاية وكذلك عميق، لم ينجح أي من الرجال في النزول إلي الطفل.

الطفل حيدر الأفغاني في البئر

وبعد 28 ساعة من العمل والحفر، وصلت الجهة المسئولة عن الحفر إلي مكان الطفل، الذي سقط في البئر العميق صباح يوم الثلاثاء 15 فبراير 2022.

وأطلق مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، وخصوصًا موقع فيس بوك، هاشتاج لإنقاذ الطفل حيدر، وربط الآلاف من المستخدمين مع حدث معه، بما حل بالطفل المغربي ريان، الذي وافته المنية أثر هذا الحادث الذي هز العالم أجميع، ولقي اهتمام من الملايين في شتى أنحاء العالم.

error: