الأخبار من المصدر إليك مباشرة

طلال بن طارق بن تيمور آل سعيد ويكيبيديا

طلال بن طارق بن تيمور آل سعيد، يعُد شقيق السلطان هيثم بن طارق، من مواليد 27 يوليو 1947، ويبلغ من العمر 74 عامًا أعتباراً من 2021.

طلال بن طارق بن تيمور آل سعيد ويكيبيديا

ويكيبيديا: يُعتبر طلال بن طارق بن تيمور آل سعيد من ضمن الشخصيات البارزة في سلطنة عُمان، وقد لقي شهرة واسعة علي مدار السنوات الماضية، وقد تم تكريمه عام 2010 بـ”الوسام العُماني من الدرجة الثانية”.

علاوة علي ذلك، فإن صاحب السمو السيد طلال بن طارق بن تيمور أل سعيد، أول طيار مقاتل في عُمان، وسبق وأن شهد العديد من الفعاليات في مجال الطيران بجانب التكريمات التي تحصل عليها خلال مسيرته المهنية.

في مرحلة الشباب

درس طلال بن طارق المرحلة الثانوية في مسقط رأسه بمدينة “مسقط” في سلطنة عُمان، وبعد ذلك قرر أن يستكمل مسيرته الدراسية في الخارج، لينتقل إلي جامعة كامبردج وتخصص في مجال القانون الدولي، وحصل علي شهادة البكالوريوس، ثم أستكمل مسيرة الماجستير عن جامعة ميشغان، كما أنه نال درجة ماستر من ذات الجامعة.

وبعد التخرج، تقلد في عدد مميز من المناصب البارزة في السلطنة، أشهرها كمسئول في الهيئة التنفيذية لدي وزارة العمل الاجتماعية، ثم عمل في منصب المتحدث الرسمي باسم مجلس الأمراء في ولاية مسقط، بعد ذلك تولى مهام رئيس قوات الأمن الداخلي، كما تقلد في لفيف من الأدوار الشهيرة لدي وزارة الداخلية.

وتصدر طلال بن طارق، التريند في عُمان بتويتر اليوم، تزامناً مع تداول صورة له في أحدث ظهور، وكتب Mustafa AlHinai يقول :”صورة لصاحب السمو السيد #طلال_طارق_بن_تيمور مع عمه المرحوم صاحب السمو السيد #فهر_بن_تيمور في بريطانيا لاستلام أول دفعة من سرب الجاكوار لسلاح الجو السلطاني العماني ويعتبر السيد طلال أول طيار عماني مقاتل (مرفق تغريدة ٢ العدد الثاني لمجلة جند عمان عام ١٩٧٤ – مقابلة مع سموه)”.

أخوات طلال بن طارق: هيثم بن طارق (سلطان عمان العاشر )، أسعد بن طارق (النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء)، قيس بن طارق (متوفى).، شهاب بن طارق. أدهم بن طارق. فارس بن طارق (متوفى). كاملة بنت طارق آل سعيد. أمل بنت طارق آل سعيد. نوال بنت طارق آل سعيد

error: