التخطي إلى المحتوى

طالب يضرب معلم في السعودية – فيديو يوثق طالب ثانوي يعتدي علي معلمه

اهتزت مواقع التواصل الاجتماعي، يوم الخميس (7 أبريل/نيسان)، علي خلفية تداول مقطع فيديو يوثق طالب يضرب معلم في السعودية، وتصدر هاشتاج طالب ثانوي يعتدي علي معلمه، الأعلى رواجاً في المملكة خلال الساعات الجارية.

رد وزارة التعليم

أكد الإعلامي خلف الدوسري، نقلاً عن وزارة التعليم في السعودية، أن عقوبة الاعتداء علي أحد العاملين في إحدى الجهات داخل وزارة التعليم تصل إلي السجن لمدة 10 سنوات، أو تطبيق الغرامة المالية التي تصل إلي 1 مليون ريال سعودي. وكانت نشرت صحيفة “مكة” المحلية، أن الوزارة أوضحت في بيان رسمي نشرته في وقت سابق، أن هناك ثلاثة طرق تعتمد عليها الوزارة من أجل تطبيق العقوبة في حال الاعتداء علي أحد العاملين بها، وجاءت الطرق كالتالي: توثيق الاعتداء بالصوت، ويفضل التقاط الصور، لاسيما يكون الأمر شبه منتهي في حال وجود مقطع فيديو واضح يوثق لحظة الاعتداء. والطريقة الثانية، عن طريق إثبات محضر رسمي في قسم شرطة، وفي الخطوة الأخيرة، يتم الإشارة إلي الموقع المتخصص في هذه العملية، أي إرسال الاعتداء إلي احدي جهات الوزارة.

طالب يضرب معلم

تصدر وسم طالب يضرب معلم في السعودية ترند محرك البحث، تزامناً مع صعود هاشتاج فيديو طالب ثانوي يعتدي علي معلمه، إلي قائمة الأعلى شيوعاً في المملكة، ونرصد لكم الفيديو الأصلي لقيام طالب في المرحلة الثانوية بالاعتداء علي معلمه في طريق عام، وتصوير لحظات ضربه بكل عنف دون سبب واضح لذلك.

وتباينت تعليقات مستخدمو تويتر حول مشاجرة طالب مع أستاذه في الثانوية العامة بالسعودية، وكتب أحدهم يقول :”هذي نهاية تربية الشوارع .. نعم تظن أنك رجل وأنت تعتدي على شخص بسن والدك !؟ والله انك رخمه والي يصورون وواقفين يتفرجون والله إن ما فيكم رجل ..أي شخص يمد يده على امرأه أو مُسن فهذا ضعيف شخصية ومُتخلف”.

من جانب كتب المتخصص في التربية الخاصة “فهد الشنيفي” عبر تويتر يقول :”#طالب_يعتدي_علي_معلم، جريمة بمعنى الكلمة من الطالب والمصور، ولكن هذه نتائج الاستهزاء بالمعلمين في المجالس والإعلام، بالمختصر، لن يتطور مجتمع يُهان به معلم، الموضوع هنا لا يحل في وزارة التعليم وفصل الطالب، بل -بإذن الله- في النيابة العامة وتم القبض”.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: