التخطي إلى المحتوى
ضباب الحجاز يسيء الى رسول الله – من هو ضباب الحجاز

من هو ضباب الحجاز الذي يسيء الى رسول الله، حيث أطلق رواد التواصل الاجتماعي في السعودية، هاشتاج لمعاقبة أحد الأشخاص المعروفين علي منصة التدوين تويتر.

ضباب الحجاز يسيء الى رسول الله

ويتابعه أكثر من 10 آلاف متابع، نشر مجموعة من التغريدات مؤخراً يعُبر فيها عن رأيه في عدة أمور وقضايا ساخنة. ولكن أعتبر المستخدمون الآخرون بجانب متابعوه علي حسابه الرسمي أنه من الغير لائق  أن يصرح بهذه الأقاويل. وأشتد عليه الغضب من قبل النشطاء، الذين أطلقوا هاشتاج يحمل أسمه بهدف وصول تصريحاته إلي الجهات المعنية والمستخدمون الآخرون.

ورأي المئات من مستخدمي تويتر، أنه شخصية معروفة ولديه عدد متابعين لا بأس به. في إشارة أنه لا يجوز أن يتناول مواضيع في هذه الأهمية بطريقته التي تُعد غير مقبولة. ومن ضمن تغريداته التي نشرها علي حسابه الرسمي يقول من خلالها:

(8) ولذلك ورد في صحيح مسلم وغيره فيما معناه.. أن رسول الله عليه الصلاة والسلام كان يشرب النبيذ في اليوم الأول والثانية وبداية اليوم الثالث فإذا زاد عن ذلك يلقي ولا يشرب.. خشية الإسكار.. !!”.

وتابع يقول :”(9) والخلاصة في الخمر: أننا لا نجد في القرآن نصاً قطعي الدلالة ع تحريمه..
ولعل الأيان في شأن الخمر تشير إلي:
1- مكروه: وهو نهي عن الشراب ولكن ليس ع وجه الإلزام.
2-عدم الإفراط والإسراف في الشراب.. بحيث لا يذهب العقل.
3- الإثم: اذا وصل الشارب إلي مرحلة الاسكار التي تذهب العفل.

من هو ضباب

أنضم ضباب الحجاز إلي تويتر في فبراير من عام 2012، ويدعي أنه شخصية مؤثرة على وسائل التواصل الاجتماعي. وبالفحص تبين أن ضباب الحجاز أغلق حسابه علي تويتر، وجعله خاص، حيث يُمكن فقط للمتابعون رؤية تدويناته التي ينشرها. كما يجب الموافقة علي من يتابعه قبل مشاهدة منشوراته تلك المثيرة للجدل.

وانهالت عليه التعليقات السلبية من قبل العديد من المتابعون، الذين عبروا عن استيائهم الشديد تجاهه. والبعض الآخر راح يبحث عنه لمعرفة تفاصيل أكثر حول الترند الرائج حالياً علي مستوى المملكة بموقع التواصل الاجتماعي.

error: