الأخبار من المصدر إليك مباشرة

صعيدي بحماره يجوب محافظات مصر والشرطة تقوم بالقبض عليه في المنيا

0

صعيدي بحماره يجوب محافظات مصر والشرطة تقوم بالقبض عليه في المنيا، انها  قصة علي بهاء الدين محمد المواطن الصعيدي البالغ من العمر 29 عاما والذي اراد ان يحي عادات وتقاليد اهل الصعيد بالسفر علي الحمار بين المحافظات وبدأت رحلته من الجيزة اول محافظة في محافظات الصعيد .

وكانت رحلته قد استغرقت من الجيزة الي المنيا 8 ايام وقال في تصريحات له ان رحلته من الجيزة حتي اسوان ستستغرق 30 يوما وانه اكتشف اشياء جديدة في الصعيد واراد ان يتعلم كيف سميت البلاد .

وكانت الجهات الامنية في قرية قلوصنا التابعة لمركز سمالوط بمحافظة المنيا قد القت القبض عليه لعدم حصوله علي تصريح بالسفر ، وكان اسباب القبض عليه تجمع اهالي القرية حولة في ظل انتشار وباء كورونا.

صعيدي بحماره يجوب محافظات مصر

وكان الهدف من القبض عليه للتحقيق من شخصيته اولا ثم تطبيق الاجراءات الاحترازية والوقائية ضد فيروس كورونا المستجد .

ويقول صاحب الحمار انه خلال رحلته من الجيزة حتي وصل المنيا تعرف علي اشياء جديدة وصادف عادات اخري وقال برغم ان محافظات الصعيد كلها  يجمعها اقليم واحد لكنها تختلف في اللهجات والعادات .

واضاف ان هناك من اهالي القري من رفضوا استقباله واستضافته بقريتهم وهناك من اهالي القري من وفروا له المبيت والمأكل والمشرب .

كما انه اكتشف أيضا كيف سميت تلك البلاد فقال ان ” الحوامدية” نسبة لبني حامد
وحكي عن عدم استقبال اهالي ببا واهالي الفشن له وعدم استضافته ومنعه من التصوير في بعض قري المنيا بحجة انه ليس معه تصريح بالتصوير.
وحكي قصته مع عامل المزلقان الذي اكرمه واستضافه ووفر له كل شيء هو وحماره وعن اجمل ماصادفه عندما احضر له احد الاطفال في الصباح الفطار والشاء .

قد يهمك أيضا

وفاة البدري فرغلي ونبذة عن حياته وموعد جنازته وصفحات من تاريخه

اترك رد

error: Content is protected !!