التخطي إلى المحتوى

صحراء النقب تعريفها ومعلومات عنه
صحراء النقب المصدر: ويكيبيديا

صحراء النقب تقع في منطقه صحراويه شرق سيناء وفي غرب آسيا ويسكنها البدو العرب من بعد حرب 1948 تبلغ مساحه صحراء النقب 14 ألف كيلو متر مربع.

يعيش في صحراء النقب القبائل والعشائر

  • ومنها الترابين
  • قبيله والتياها
  • لا جزمه
  • الجهالين
  • القديرات
  • الظلام

صحراء النقب
المصدر: ويكيبيديا

وقبائل كثيرة أخرى وهي منطقه مناخها صحراوي ولا لا تسقط بها الأمطار بشكل كبير، كذلك درجة حرارتها في الصيف مرتفعه وتصل إلى 50 درجه مئوية.

صحراء النقب
المصدر: ويكيبيديا

وفي الشتاء درجه الحرارة تصل إلى سبع درجات مئوية والرياح هناك رياح شماليه شرقيه وسرعتها ملم25 في الثانية ومعدل سقوط الأمطار في الشتاء 115 ملم.

يعيشون في صحراء النقب ينقسمون إلى مدن وبلدات وقرى وتجمعات قضاء بئر سبع مدينه رهط وتلت سبعه وعشقيب مناطق موجودة في الصحراء.

صحراء النقب
المصدر: ويكيبيديا

النقب بها العديد من المدن والبلاد وهي نسبه النمو السكاني بين البدو في النقب هي الأعلى والمرأة البدوية في حياتها تستطيع أن تنجب 12 طفلا. وتنتشر تعدد الزوجات هناك في صحراء النقب.

المدن في صحراء النقب

أما المدن في مدينه رهط مدينه الرقية مدينه كوسيفه مدينه حارة مدينه تل السبع مدينه عرعرة وترابين الصانع ومدينه تل أعراض الكره قرية وادي النعم قرية عبده قرية بير هداج قرية شقيق السلام قريه ريموت حفاز.

صحراء النقب
المصدر: ويكيبيديا

وقرى المجلس الإقليمي مكحول دريجات كحله السيد الفرعه وقرى بلدات اخرى مثل السدير السره الغده القطامات المطهر ام بطين باطل السرايعه.

وقرى كثيرة اخرى أما القبائل الموجودة هناك في قبائل الترابين والتياهه الجهالين القرينويه الجبارين عمومه الظلام والمرازيق من قبيله قدمنا لكم نهزه عن صحراء النقب وهناك في صحراء النقب تعيش المعهد الجبلية وأيضا بعض الأغنام وبعض الجمال والنباتات وصور حيه من النقب وبعض الخرائط الخاصة بها.

المصدر: ويكيبيديا

التعليقات

اترك تعليقاً