الأخبار من المصدر إليك مباشرة

سمير المعيرفي ويكيبيديا (معلق رياضي – تعرف عليه)

سمير المعيرفي ويكيبيديا (بالإنجليزية: Samir Al-Mairefi)، و نكشف لكم من خلال السطور التالية ، معلومات لا تعرفونها حوله ، سيرته الذاتية.

سمير المعيرفي ويكيبيديا

هو معلق رياضي عبر القنوات السعودية الرياضية حالياً و الدوري والكأس وام بى سي برو سابقا ولاين سبورت، كانت بدايته مع القناة الرياضية السعودية في عام 2009 فهو من مواليد المدينة المنورة عام 1985.

قام بترك القناة الرياضية السعودية ومن ثم انتقل للعمل في القناة السعودية لاين سبورت ويليها قنوات مضى وقت ست سنوات بها وهي قنوات الدوري الكأس في سنة 2011 ، و بي إن سبورت حالياً ومع قناة الجزيرة الرياضية سابقاً.

و قبل عودته للمملكة مجددا من بداية بي سي برو الرياضية في 2017 انتقل منها للقنوات الرياضيه السعوديه مع حصول القناة على المسابقات الكروية ومن قدوته في التعليق سعيد الكعبه وهو اماراتي الجنسيه.

وعند تعليقه على مباراة يحرص على وجود القلم والماء داخل كابينة التعليق ويوضح ذلك بأنه بحاجة إلى تدوين الملاحظات والقلم يساعده على ذلك وفي المستحيل أن يعلق غير مستخدماً القلم في يده حتى بدون ملاحظات ومن الممكن أن يكون عاملا نفسيا لأنه لا يعلم السر حتى الآن ومن ضمن المباريات التى يعلق عليها سمير المعيرفى كالتالي:

( دورى كأس الأمير محمد بن سلمان 31/10/2020 – وكأس ملك إسبانيا – دورى إبطال آسيا  – كأس السوبر السعودية  تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم 2022). قنوات يعلق فيها سمير المعيرفى: ( KSA sport 1 HD  – KSA sport 2 HD  – KSA sport 3 HD).

يُعتبر معلق شاب بقنوات الكأس والدوري صوته واحد من الأصوات التى لفتت الانتباه و ذلك من خلال تميزه في التعليق في البطولات المتنوعة و دوري نجوم قطر.

وبالرغم من مختلف الانتقادات التي تلقي عليه من قبل المشاهدين فهو يمتلك ويحظى بنسبة قبول عالية من قبل المشاهدين وبالرغم من ميوله إلى بعض الفرق خلال التعليق وهذا ما تم الاتهام به من قبل الجمهور.

و ردا على اتهامات جمهور قائلا ان ميوله هذا يكون خارج كبينة التعليق حيث انه داخل الكبينة يكون محايدا تماما ونفى ذلك الاتهام.

وفي لقاء المعيرفي مع «الشرق» طرح عليه بعض من الاسئله رفض الاجابه على البعض منها واجاب على الباقية بصورة صريحة جدا والاسئلة التي رفض الاجابة عنها هي عن بعض الفرق التي يعشقها في الدوري القطري والسعودي
‏أما الاسئلة التي اجاب عنها التالي:

_ 1/كيف كانت بدايتك مع التعليق؟ كنت خلال التجمعات العائلية والإذاعة التلفزيونية وهي موهبة فطرية، فكان الصوت الحصري لهذه المباراة عندما كنا نلعب البلايستيشن (الالعاب الالكترونية) والتحقت بالقناة الرياضية السعودية عام 2009 عندما نمت موهبتي وتطورت.

2/لماذا لا تتجه الي مجال تقديم البرامج الى جانب التعليق؟ قال ردا، ان المكان الذي يناسبه هو الكابينه وهو لا يرى نفسه في اي مكان آخر غيره هذا المكان يناسبه ويناسب قدراته.

3/ما هي المباراة التي تمنيت ان تعلق عليها؟ هناك الكثير من المباريات ولكن اهمهم كاس سمو الامير وقضى خمس سنوات بانتظار إتاحة الفرصة للتعليق فيها وهذه امنية غالية بالنسبة له.

4/البعض يؤكد انك تميل لفرق بعينها خلال التعليق؟ هو يحرص على اي يكون محايداً في داخل الكابينة ولكن خارج الكابينة عكس ذلك فهو يعطى كل ذى حق حقه.

5/ما هو أطرف موقف أربك حساباتك و انت على الهواء؟ في فريقين أحدهما كوري والثاني صيني في كأس الإتحاد الاسيوي وظللت لفترة دقيقة أعلق على المباراة كنت اظن ان الفريق الكوري هو الاخر حتى نظرت إلي لاعب الفريق الكوري الذي يحمل رقم 9 لأن هذا الرقم لا يوجد في الفريق الاخر.‏

error: