الأخبار من المصدر إليك مباشرة

سعيد جاب الخير ويكيبيديا | من هو | السيرة الذاتية | saeed jab al khayr

0

سعيد جاب الخير ويكيبيديا، صحافي وكاتب جزائري الجنسية، ولد في مدينة “البليدة”، يبلغ من العمر 56 عامًا حتى سنة 2021، وله عشرات اللقاءات التلفزيونية.

سعيد جاب الخير ويكيبيديا

يُعد سعيد جاب الخير، كاتب وصحفي جزائري، من مواليد 11 من شهر ديسمبر سنة 1964 ميلاديًا، أي أنه يبلغ من العمر 56 عامًا أعتباراً من سنة 2021، ولد ونشأت في مدينة “البليدة” في الجزائر، تلقي تعليمه الجامعي في العاصمة الجزائرية، وأصدر عدة كتب منها أبحاث في التصوف والطرق الصوفية: الزوايا والمرجعية الدينية في الجزائر.

في يوم الخميس 22 من أبريل سنة 2021، أصدرت محكمة سيدي محمد بالعاصمة الجزائرية، حكماً ضد الكاتب سعيد جاب الخير، مفاده إلزامه بعقوبة تقضي بالسجن لمدة 3 أعوام، مع تكلفة بغرامة مالية بلغت قيمتها نحو 50 ألف دينار ، وذلك  سبب توجيه تهمة له بشأن استهزاء الدين وشعائر الإسلام.

علاوة علي ذلك، فإن الباحث سعيد جاب الخير، من الشخصيات الذين أثارو جدلاً واسعاً في الجزائر علي مدار السنوات الماضية، علي خلفية حديثه المتواصل عن الدين.

ويُعتبر الباحث سعيد جاب الخير، من الشخصيات الذين يحظون بشعبية جيدة من خلال مختلف حساباته الرسمية علي شبكة التواصل الاجتماعي.

سبب القبض علي سعيد جاب الخير

وكان تساءل الآلاف الأشخاص في الجزائر وشتى دول الوطن العربي، عن ما هو سبب القبض علي الباحث والصحافي الجزائري سعيد جاب الخير البالغ من العمر 56 عامًا اليوم، والجدير بالذكر أنه ذلك يأتي علي خلفية حديثه عن الدين والاستهزاء علي حد منشور صحيفة الـ”آر تي”.

موضوعات متعلقة:

زوجة عدنان الاسدي السيرة الذاتية ويكيبيديا – سبب وفاة عدنان الأسدي

عمر فوز الشطي مواليد كم.. تاريخ ميلاد الفنانة الكويتية وحساب سناب الرسمي

الأكثر مشاهدة:

error: Content is protected !!