التخطي إلى المحتوى

سبب وقف صرف راشن مكتب درامسي نانسي الشهري!!.. ما هو مكتب درامسي نانسي؟

أنباء شبه رسمية، تؤكد وقف صرف راشن الشهري لـ”مكتب درامسي نانسي”، بشكل نهائي، حيث انتشر صباح اليوم (الثلاثاء) الخبر كالنار في الهشيم في سلطنة عُمان، وسط مطالبات بنشر المصدر الرسمي.

وفي التفاصيل، ذكر مصدر موثوق، أن الجهات المختصة في السلطنة، أوقفت التعامل نهائياً مع إكرامية مكتب درامسي نانسي التي كان يتم صرفها شهرياً لفئة مُعينة في السلطنة بدءاً من الشهر الجاري.

ومع تداول خبر يفيد بوقف هذا النشاط، عبر الكثيرين عن سعادتهم مؤكدين أن السلطنة تسير على الطريق الصحيح، خاصةً وأن الصرف كان يتم بشكل صادم، ولا يستهدف الطبقة الفقيرة بالمجتمع، حتى وأن البعض لا يسمع به، ويأتي قرار الإيقاف، تزامناً مع تطبيق العدالة في المجتمع.

سبب وقف صرف راشن شهري من مكتب درامسي نانسي

من جهته، كتب “مالك بن إسحاق القرني” عبر حسابه الشخصي في موقع التدوين “تويتر”، بتاريخ الإثنين 12 -يونيو- 2023 قائلاً: “من يتقاضى راشن شهري من مكتب درامسي نانسي بأوامر سامية تم إشعاره بوقف الصرف نهائيًا من هذا الشهر وذلك يدل انه جميع فئات المجتمع سواسية تحت مسمى (العدالة) ولا يوجد استثناء . هناك لجان متابعة حكومية مخصصة بدراسة حالة رب كل أسرة عُمانية”.

ما هو مكتب درامسي نانسي؟

وبالتزامن مع قرار الإيقاف، عبر العشرات من الأشخاص، عن اندهاشهم من سماع كهذا أخبار، مؤكدين أنهم لا يعرفون هذه الجهة التي يستفيد منها الكثيرون من المواطنين في السلطنة.

وفي الحقيقة، أن مكتب درامي نانسي، يُعتبر جهة إكرامية، تُعطى لفئة معينة في السلطنة شهرياً بشكل نقدي، وتأتي في إطار تخفيف الأعباء على المجتمع.

ويُزعم أن هناك خلل في المكتب، حيث زعم البعض أن هناك فئة معينة مستهدفة من الطبقة الغنية، وهو ما دفع البعض للمطالبة بوقفه لتحقيق المساواة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *