الأخبار من المصدر إليك مباشرة

سبب وفاة نزيم قايدي المخرج الجزائري وأهم المعلومات عنه ويكيبيديا

أعلنت وسائل إعلام جزائرية، عن تفاصيل سبب وفاة المخرج نزيم قايدي، وأهم المعلومات عنه السيرة الذاتية ويكيبيديا. حيث تضاربت الأنباء في الأوان الماضية بشأن خبر مماته، ونشرت عدة حسابات أخبار مغلوطة عنه في هذا الشأن. وكشفت صحيفة “النهار” الجزائرية المحلية، عن تفاصيل الوفاة، وذلك عن مصادر مقربة. حيث تقدمت زوجته السابقة الفنانة فريدة حرحار للحديث عن ملابسات رحيله عن عالمنا صباح يوم الأربعاء 12 يناير 2022.

وأكدت صحيفة النهار، أنه تم العثور علي جثة المخرج الجزائري نزيم قايدي في منزله صباح اليوم، وتبين أن زوجته لم تكشف لأبناءه بعد عن وفاته. وذكرت في منشوراها عبر حسابها الشخصي بمنصة فيسبوك، أنها تخاف علي أولادها من خبر موت زوجها السابق. حيث تؤكد أنهم كانوا علي علاقة طيبة به، وأشارت أنهم يحبونه كثيراً، لذا تأمل في عدم معرفتهم للخبر.

سبب وفاة نزيم قايدي

من جهة أخري، ذكرت مصادر مقربة ورسمية، أنه يجري في الوقت الراهن، تشريح جثة نزيم قايدي من أجل معرفة سبب وفاته. حيث لم تكشف أي جهة إعلامية أو صحفية أو تلفزيونية سبب مماتها، مما أدي إلي حدوث قلق في الساحة علي طريقة موته. فبعدما تبين أنه تم العثور عليه جثة هامدة في منزله، أثار الأمر قلق بين جمهوره، الذين يرغبون في معرفة سبب الوفاة.

ومن المقرر أن يصدر خلال الساعات القليلة المقبلة، تقارير الطب الشرعي للكشف عن سبب وفاة المخرج الجزائري نزيم قايدي.

نزيم قايدي ويكيبيديا

يُعتبر المخرج نزيم قايدي من مواليد 1976 ميلاديًا، وتوفي عن عمر يناهز الـ46 عامًا، ولد ونشأ في الجزائر. وعمل في مهنة الإخراج إلي وفاته، وقبيل رحيله عن عالمنا عمل لصالح قناة “القرآن الكريم” الجزائرية.

ولكن عُرف محمد نزيم قايـدي، من خلال عمله في مجال التلفزيون الجزائري، حيث أخرج مجموعة متميزة من الأعمال السينمائية. وبدأ مسيرته مع المونتاج من خلال عمل سينمائي يحمل عنوان “اللعبة” بطولة الفنان الراحل جمال فزاز. كما أخرج أعمال أخري من بينها:

مسلسل الامتحان الصعب، الذي تم عرضه في 2006، وشارك في بطولته كوكبة من النجوم منهم: بهية راشدي. و فريدة صابونجي، مدني نعمون، سمير عبدون، شافيه بودراع، سعاد سبكي، مصطفي لعريبي، زرزور طبال.

ومن أعماله الإخراجية أيضًا مسلسل قلوب في صراع، الذي عرض في عام 2008. وحصل ذلك العمل الدرامي علي عدة جوائز محلية، وشارك في بطولته كلاً من: زبير عومير، رزيقة فرحان، عمار معروف، آدية لوانشي، عبد الكريم بريبر.

error: