الأخبار من المصدر إليك مباشرة

سبب وفاة عبد الحميد الإبراهيمي اليوم في الجزائر.. السيرة الذاتية

أعلنت وسائل إعلام جزائرية، اليوم الأحد، عن تفاصيل سبب وفاة عبد الحميد الإبراهيمي، رئيس الحكومة الأسبق خلال الفترة من 1984 وحتى 1988.

ومن المعروف أن الراحل عبد الحميد براهيمي، من مواليد سنة 1936 ميلاديًا، ولد ونشأ في مدينة “قسنطينة”، وهو خريج جامعة ولاية أوهايو.

عمل الراحل عبد الحميد براهيمي، في عدة منصات مختلفة خلال مسيرته المهنية، فكانت بدايته من خلال طرحه لعدد من الكتب الدراسية، ثم اتجه إلي الاقتصاد، وكان يميل إلي الجانب السياسي.

ويُعتبر أهم منصب عمل به الراحل عبد الحميد براهيمي كـ”رئيس الحكومة الجزائرية “، وتولى المنصب خلال الفترة من سنة 22 يناير 1984 إلي 11 نوفمبر 1988، أي قضي في المنصب ما يقارب الـ(4 سنواتٍ و9 أشهرٍ و20 يومًا).

سبب وفاة عبد الحميد الإبراهيمي

رحل عن عالمنا عبد الحميد الإبراهيمي، رئيس الحكومة الجزائرية السابق، عن عمر يناهز الـ85 عامًا، وتداولت صفحات إخبارية وفاته بفيروس كورونا، والجدير بالذكر أن هذه الأنباء عارية من الصحة، حيث تم تأكيد خبر وفاته بشكل طبيعي.

ولدي عبد الحميد الإبراهيمي، عدد من المؤلفات الدراسية والمركزية والمعلوماتية، لعل أبرزها كتاب حمل عنوان ” في أصل الأزمة الجزائرية”، صدر مرتين ما بين (1958 – 1999)، عن مركز دراسات الوحدة العربية..

كما صدر للراحل كتاب آخر أطلق عليه أسم (المغرب العربي في مفترق الطرق في ظل التحولات العالمية”، وتم إصداره في سنة 1996، عن  مركز دراسات الوحدة العربية في العاصمة اللبنانية بيروت.

اقرأ أيضًا: امينة صحراوي ويكيبيديا | من هي | السيرة الذاتية

ودشن آلاف علي مستخدمو صفحة التدوينات القصيرة والمصغرة تويتر، هاشتاج عبد الحميد براهيمي في ذمة الله، وحرص علي تقديم الدعوات للراحل العديد من الشخصيات سواء علي المستوى المحلي أو الدولي، كونه كان من الشخصيات الشهيرة في الشرق الأوسط.

ونشر احد المغردون صورة في أحدث ظهور للراحل وكتب معلقًا :”انتقل الى رحمة الله #الدكتور_عبد_الحميد_براهيمي ابن الشيخ مبارك الميلي ورئيس الحكومة الأسبق ، بمستشفى عين النعجة بالجزائر العاصمة”.

وتابع :”رحم الله فقيد الجزائر و أسكنه فسيح الجنان ، اللهم اغفر له وارحمه واسكنه فسيح جناتك يارب العالمين.”.

error: