التخطي إلى المحتوى
سبب وفاة عبدالله النيباري عن عمر يناهز الـ85 عاماً

سيطر خبر وفاة السياسي الكويتي عبدالله النيباري، علي ترند منصات التواصل الاجتماعي اليوم الأحد (20 مارس)، عن عمر يناهز الـ85 عاماً. من جهته كتب المحامي “سعود ناجي الطخيم” من خلال حسابه علي تويتر يقول :”بالأمس فقدنا د.أحمد الخطيب واليوم بندوة تأبينه انتقل إلى رحمة الله رفيق دربه عبدالله النيباري، إن هذه الحياة لقصيرة وكل من عليها فانٍ ، رحمهم الله جميعاً وعظم الله أجر محبيهم وذويهم “.

عبدالله النيباري ويكيبيديا

ولد عبد الله محمد عبد الرحمن النيباري، في مدينة الكويت، من مواليد (22 مارس 1936)، كان نائباً في مجلس الأمة الكويتي، ويُعد الفقيد من الكفاءات الكويتية العريقة، التي لها شأن بارز في الساحة السياسية وعلي مستوى مجلس الأمة، ولا ننسى أنه أحد مؤسسي وأمين عام المنبر الديمقراطي. تخرج عام 1961 من الجامعة الأمريكية في القاهرة، وحصل علي شهادة البكالوريوس في كلية الاقتصاد، ثم نال عام 1963 دبلوم في الاقتصاد من جامعة أكسفورد البريطانية، بالإضافة إلي أنه تقلد بعد ذلك في عدد من المناصب المرموقة في دولة الكويت. وتقلد منصب رئيس الإدارة والبحوث والرقابة لدي “بنك الكويت المركزي”، وخلال الفترة من 1966 إلي 1968 عمل في منصب أمين سر مجلس إدارة شركة البترول الوطنية، وفي الفترة 1968-1971 تقلد مهام مدير إدارة التخطيط والاستكشاف لدي شركة البترول الوطنية.

اغتيال عبدالله النيباري

دائماً ما تحيط محاولات الاغتيال بالعديد من الشخصيات البارزة في المجتمعات المختلفة، وسبق وأن تعرض السياسي البارز عبد الله النيباري من قبل لمحاولة اغتيال برفقة زوجته فريال الفريح بتاريخ (6 يونيو 1997)، وكانا كلاهما في طريقهم إلي البيت عائدون من منطقة الشاليهات، وأسفرت محاولة أغتياله وزوجته فريال الفريح عن إصابته بجروح في الكتف الأيسر ومنطقة الفك السفلي، فيما لحق بزوجته الإصابة بطلق ناري أسفل الكتف، وكان منفذو عملية الاغتيال استخدما سيارتين.  وبعد نقله وزوجته إلي المستشفي، حرص الشيخ صباح الأحمد الصباح وزير الخارجية في ذلك الوقت، أن يقوم بزيارته من أجل الاطمئنان علي وضعه الصحي داخل المشفي. ونجحت الشرطة الكويتية فيما بعد من تحديد هوية منفذو عملية أغتياله، وتم الحكم عليهم.

سبب وفاة وفاة عبدالله النيباري

إن سبب وفاة عبدالله النيباري، ذاع في الساعات الأخيرة أنه توفي أثر تعرضه لعارض صحي، ولكن لم توضح أي جهة إخبارية سبب وفاته، في حين أوضحت مصادر أن وفاته كانت طبيعية.

error: