الأخبار من المصدر إليك مباشرة

سبب وفاة عبدالخالق سليمان الحفظي من هو

تصدر هاشتاق وفاة عبدالخالق سليمان الحفظي، الأكثر رواجاً في منصة التدوين تويتر اليوم بالسعودية، وكان الراحل من الشخصيات المعروفة، وتدرج في العديد من المهام منها مدير تعليم محافظة رجال ألمع.

وسادة حالة كبيرة من الحزن، علي مستخدمو السوشيال ميديا بمحافظة رجال ألمع، أثر رحيله عن عالمنا، وراح العشرات يدشنون هاشتاق يحمل أسم الراحل، وسط دعوات الآلاف له بالرحمة والمغفرة.

وفاة عبدالخالق سليمان الحفظي

يُعد عبد الخالق بن سليمان الحفظي، من مواليد محافظة رجال ألمع سنة 1367 هـ، وتوفي في عام 2021 عن عمر يناهز الـ76 عامًا.

درس المرحلة الابتدائية في مدرسة عبد الله بن مسعود، بعد ذلك قرر أن يتجه إلي أبها، من أجل أستكمال رحلته الدراسية، ونجح في أن ينال شهادة المرحلة المتوسطة بالمعهد العلمي، ولم يتوقف عند هذا الحد، حتى حصل علي الشهادة الجامعية عن دراسته في كلية اللغة العربية بمدينة الرياض سنة 1390 هـ.

وبعد تخرجه الجامعي، حصل علي فرصة للعمل كمدرس في معهد الباحة العلمي وقضي نحو عام واحد في هذه الوظيفة، ثم انتقل إلى مدينة أبها، ليعمل كمعلم في المعهد العلمي خلال الفترة من سنة 1391 إلي 1397هـ.

ثم انتقل فيما بعد إلى وزارة المعارف، ليبدأ مسيرة جديدة في حياته المهنية، وتولى منصب إداري لصالح إدارة التعليم في أبها كرئيس لهيئة الفنية، ثم منصب  (رئيس الإشراف التربوي)، وتدرج كذلك في مهام المدير الخاص لشؤون الفنية ومساعدًا لمدير التعليم.

وبعد قضائه عدة سنوات في محافظة أبها، حن مرة أخري إلي مسقط رأسه، وقرر أن يكون أحد أعلام هذه المحافظة، ليتولى منصب مدير التربية والتعليم في المحافظة لمدة 23 عاماً تقريبًا.

وحصل الراحل علي عشرات الجوائز خلال مسيرته، وتم تكريمه في مختلف المناسبات التعليمية.