الأخبار من المصدر إليك مباشرة

سبب وفاة دبيان بن معيض السبيعي في ذمة الله.. السيرة الذاتية ويكيبيديا

سبب وفاة دبيان بن معيض السبيعي الملقب بـ”شيخ البدو” وأهم المعلومات عنه ويكيبيديا، حيث تصدر أسمه الأكثر بحثًا خلال الساعات القليلة الماضية. وأعلنت وسائل إعلام سعودية، وفاته صباح يوم الإثنين 3-1-2022 الموافق ٣٠ جمادى الأولى ١٤٤٣ هـ. ونعاه المئات من مستخدمي منصة تويتر اليوم، وأكدوا أنه كان علي خلق ومن الشخصيات الطيبة والمعروفة وسط القبائل وفي البدو تحديداً.

سبب وفاة دبيان بن معيض السبيعي

أعلن نجل الراحل دبيان السبيعي، عبر حسابه الشخصي بموقع تويتر، رحيل والده عن عالمنا يوم الإثنين، ومن المقرر أن يتم الصلاة عليه عقب صلاة العصر. وكشفت مصادر إخبارية علي السوشيال ميديا، أنه سيتم تشييع جثمان الراحل من مسجد الضبيعة بالسعودية اليوم.

من جانبهم تساءل العشرات من الأشخاص عن سبب الوفاة، الذي راح بصعد إلي الترند عبر محركات البحث. ويجدر الذكر أن أبن الراحل دبيان السبيعي، كان أعلن في منشور يعود للعام الماضي 2021، عن معاناة والده مع أزمة صحة. ورفض الكشف عن طبيعة مرضه، فيما طالب متابعوه بالدعاء له، حتى إعلان وفاته اليوم أثر عارض صحي

وكانت ذكرت حسابات نشطاء ومغردون علي موقع التواصل الاجتماعي، تفاصيل سبب وفاة شيخ البدو السبيعي. في إشارة إلي إصابته بمرض كورونا المنتشر، ولكن تم نفي هذه الأنباء عن مصادر مقربة. كما لم تذكر أي من وسائل الإعلام السعودية، معلومة في هذا الشأن. مما يؤكد عدم صحة المعلومات المتداولة عبر صفحات البعض.

دبيان بن معيض السبيعي ويكيبيديا

كان الراحل دبيان السبيعي من الشخصيات الشهيرة بين أهل البدو والقبائل بشكل عام، ولقبه البعض بـ”شيخ البدو”. وكان أولى المدافعين عن البدو، واشتهر بظهوره التلفزيوني بجوار سياسات البلد، الذين كانوا يزورون البدو. وكان يحرص علي عرض مطالب الأهالي علي الجهات المختصة، وكان خير أمين علي أمرهم ويستمع إليهم.

وأطلق النشطاء هاشتاج يحمل أسم الراحل، وكتب حساب فداء للوطن قائلاً :”على موتت الطيّب تهاوت دموع العين”.  وأكمل :”ياليت القدر لأمن وقف يأخذ الخيّب، أنا ابكي على الطيّب لو إني ما عرفه زين، مابه شي يوجعني مثل “موتت الطيّب”. وأردف :”الله يرحمة ويغفر له ويسكنه فسيح جناته”. وأختتم :”عظم الله أجر أبنائه وقبيلة سبيع عامة على الزين أبو بادي رحل وبقى ذكره الطيب”.

error: