التخطي إلى المحتوى

سبب وفاة بوجمعة طلعي وزير النقل والأشغال بالجزائر .. بوجمعة طلعي ويكيبيديا

تصدر في الساعات القليلة الماضية خبر وفاة بوجمعة طلعي الوزير الجزائري الأسبق لصالح وزارة النقل العمومية والأشغال، وكان الفقيد من الشخصيات الجزائرية الشهيرة، وزادت البحث حول بوجمعة طلعي ويكيبيديا حيث ننشر لكم السيرة الذاتية له وأهم تفاصيل حياته المهنية، وتفاصيل مرضه الذي أدى إلى وفاته صباح اليوم (6 أغسطس).

من هو بوجمعة طلعي ويكيبيديا

بوجمعة طلعي من مواليد (17 مايو 1952) توفي عن عمر يناهز الـ70 عاماً، شغل منصب وزير الأشغال العمومية والنقل في الجزائر خلال الفترة من مايو 2015 إلى أبريل 2017. ولد ونشأ في بلدة “الشافية” التابعة لولاية الطارف، كان عضواً في “جبهة التحرير الوطني الجزائرية”. من الشخصيات الجزائرية السياسية الشهيرة التي أجريت معها عديد اللقاءات التلفزيونية، سبق وأن تم إدانته بتهمة “فساد” في سبتمبر 2019، وصدر حكم ضده مفاده السجن لمدة ثلاث أعوام، وأنتشر الخبر آنذاك كالنار في الهشيم.

شملت احتجاجات 2019 في الجزائر العديد من الأحداث ما بين المعارضة والشغب، وشهدت تلك الفترة وضع السياسي “بوجمعة طلعي” رهن الاعتقال المؤقت، على خلفية تورطه في قضية فساد معروفة إعلامياً بـ”قضية علي حداد”، ليصدر حكم بحبسه لمدة 3 سنوات.

سبب وفاة بوجمعة طلعي

أعلنت وسائل إعلام جزائرية رسمية اليوم السبت (6 أغسطس)، وفاة السياسي ووزير النقل الأسبق بو جمعة طلعي بعد صراع مع المرض. وعلم كايرو تايمز عن مصادر محايدة، أن بوجمعة كان يرقد في إحدى المراكز الطبية إثر تدهور وضعه الصحي، وفي التفاصيل تبين أنه كان يعاني من مشكلات في “الكلى”. ومن المقرر أن يتم دفنه غداً الأحد في مقبرة عنابة. وكان طلعي يتواجد في السجن لقضاء عقوبته التي ألزمتهم لمدة ثلاث سنوات من تاريخ صدور الحكم، ومع نفاذ مدته، تم الإفراج عنه في يونيو/جوان الماضي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: