الأخبار من المصدر إليك مباشرة

سبب وفاة بكر فهد صالح ابراهيم الشدي الممثل السعودي

تصدر الممثل بكر فهد صالح ابراهيم الشدي، مؤشر البحث اليوم في السعودية، ومن خلال التقرير التالي، نكشف لحضراتكم عن معلومات لا تعرفونها عنه.

يُعتبر الفنان السعودي بكر الشدي، من مواليد مدينة الرياض، حيث ولد في سنة 1959 ميلاديًا، وتوفي في عام 2003 عن عمر يناهز الـ44 عاماً.

وتقول الموسوعة الحرة ويكيبيديا، أن الراحل توفي بعد صراع طويل مع مرض السرطان.

ووفقًا لعدد من المواقع الإلكترونية، تزوج الفنان بكر الشدي، خلال بدايته التمثيلية من مرأة سعودية، ورزق منها بثلاث أبناء وهم (فيصل، المعتز، المها).

وتبين أن الراحل بكر الشدي، كان يعاني من “فوبيا” قيادة السيارات لسنوات طويلة رافقته خلال مسيرته الفنية، ولكنه نجح في التغلب عليها مع مرور الوقت، وتحديداً قبيل وفاته بسنوات قليلة.

ويعُد الراحل بكر الشدي، أول ممثل سعودي يحصل علي الدكتوراه في الأدب المسرحي عن جامعة درم البريطانية، كذلك واحد من أشهر الفنانين في جيله، لمع أسمه من خلال مشاركته في بطولة المسلسل السعودي التاريخي “طاش ما طاش”.

وحدد موقع “elcinema” المتخصص في الشؤون الفنية، بأن بكر الشدي، عاني من مرض “سرطان المخ”، موضحاً أنه ظل لفترة طويلة من الزمن يعاني من المرض.

وعاد أسم الراحل بكر فهد صالح ابراهيم الشدي، من جديد للأذهان لدي محبيه، فبعد طرح أبو ناصر تركي آل الشيخ، سؤال يتعلق به، راح العشرات يبحثون عنه، وعن زوجته وأبنائه، بعدما كشف أنه من أول الفنانين والسعوديين بشكل عامل يحصلون علي الدكتوراه في الأدب المسرحي بدرجة امتياز من جامعة درم البريطانية.

علي الصعيد الفني، قدم الراحل بكر الشدي، قبل مماته وتحديداً في عمل 2001، أي قبل أعتزاله سنة 2003، حيث ظهر في أربع أعمال تلفزيونية ثلاث أعمال درامية وهم (مسلسل أمبراطورية نون و زينون وزنون و عد واغلط)، وقدم مسرحية وحيدة في ذلك العام، وحملت عنوان “أبن زريق ليمتد”.

error: