الأخبار من المصدر إليك مباشرة

سبب وفاة ايمن الظواهري “زعيم تنظيم القاعدة” اليوم في أفغانستان

0

سبب وفاة ايمن الظواهري.. توفى زعيم تنظيم القاعدة أيمن الظواهرى الذي يبلغ من العمر 69 سنة في دولة أفغانستان لظروف طبيعية حسب ما أفادت به بعض المصادر في باكستان وأفغانستان لصحيفة “عرب نيوز”، في الأسبوع الجاري بعد عدة أيام فقط من انتشار أنباء عن وفاته عبر مواقع التواصل الاجتماعي .

و الظهور الأخير لزعيم تنظيم القاعدة أيمن الظواهرى كان من خلال رسالة مصورة فى الذكرى السنوية لهذه السنة لهجمات 11 سبتمبر ” أيلول ” في أمريكا.

وسوف يتسبب وفاة أيمن الظواهرى إذا تأكد فى فراغ قيادى عميق داخل تنظيم القاعدة لأنه في الفترة الأخيرة تم مقتل اثنين من كبار القادة وهما كانوا مرشحين لتولى منصبه وهما حمزة بن لادن ابن أسامة بن لادن زعيم تنظيم القاعدة السابق وأبو محمد المصري الذى يعتقد انه الرجل الثانى في تنظيم القاعدة والذي تم مقتله في دولة إيران هذه السنة حسب التقارير الإعلامية .

وتحدثت صحيفة ” عرب نيوز ” إلى أربعة من المصادر الأمنية على الأقل فى باكستان وأفغانستان من اجل تأكيد مقتل أيمن الظواهري وأكد مصدرين من أربعة مصادر انه توفى وقام الجميع بالتحدث بطريقة غير رسمية لأنه غير مصرح لهم بالتحدث الى الوسائل الإعلامية بشان هذه القضية .

وقال مترجم من تنظيم القاعدة لديه علاقات وثيقة مع تنظيم القاعدة ل ” عرب نيوز ” يوم الثلاثاء لقد مات أيمن الظواهرى في الأسبوع الماضي فى غزنة … توفى من الربو لأنه لم يتلقى أي أدوية.

سبب وفاة ايمن الظواهري

مسؤول امني باكستاني يعيش بافغانستان أكد أن أيمن الظواهرى توفى ورفض أن يقول اسمه وقال اعتقد انه توفى نحن واثقون بأنه توفى لأسباب طبيعية .

اقرأ أيضًا:

اترك رد