الأخبار من المصدر إليك مباشرة

سبب وفاة امنة اللباد الشابة السورية – ويكيبيديا

كشفت وسائل إعلامية محلية، اليوم الإثنين، عن تفاصيل سبب وفاة امنة اللباد الشابة السورية وأهم المعلومات عنها ويكيبيديا، حيث توفيت اليوم واحدة من أبرز اللاجئات السوريات الذين لقوا شهرة واسعة في سوريا وكندا لأسباب عدة.

سبب وفاة امنة اللباد

توفيت الشابة آمنة اللباد، عن عمر يناهز الـ20 عامًا، بسبب المرض، الذي كانت تعاني منه منذ صغرها “مرض في الدم”، وجاء خبر رحيلها عن عالمنا يوم الإثنين 10 مارس 2021، في كندا، وذلك حسب تصريحات عائلة اللباد.

من هي امنة اللباد ويكيبيديا

تُعتبر آمنة اللباد من مواليد سنة (2001) ميلاديًا، أي أنها تبلغ من العمر 20 عامًا، ولدت ونشأت في سوريا، لم تدرس لمدة عامان أثر الحرب بسوريا، كما أصيبت بمرض في الدم، وتعيش دون والدها الذي لم تقابله منذ 5 أعوام هي والعائلة.

قررت آمنة أن تتخطى هذه العقبة في حياتها، وتمضي قدومًا نحو بناء المستقبل، فقرت أن تلتحق بـ”فريق أمل سوريا”، وقامت بالتطوير من مهاراتها والعمل علي تثقيل موهبتها في صناعة “VEX” الروبوتات.

وفي عام 2013 سافرت إلي لبنان، وقررت أن تستكمل دراستها هناك مع حلول سنة 2014، ومن لبنان تابعت مع  “فريق أمل سوريا” للروبوت والذي يُعد موقعاً اللاجئين السوريين حول العالم.

نجحت آمنة برفقة رفقاها في الوصول إلي المربع الذهبي بـ “VEX” المحلية بلبنان، واستطاعت أن تثبت للعالم أجمل أنها علي قدر المسؤولية، وصنعت العديد من الروبوتات لتصبح قدوة عالية بالنسبة للملايين حول العالم، حيث حصلت علي جائزة “الإلهام” عن VEX العمالية لصناعة الروبوت.

وكانت آمنة من أبرز اللاجئات السوريات الذين وصلوا بقدرتهم إلي العالمية وإثبات الذات.

وسيطرة حالة كبيرة من الحزن الشديد علي مستخدمو صفحات التواصل الاجتماعي، آثر إعلان خبر رحيل الشابة السورية آمنة اللباد عن عالمنا بعد صراع طويل مع مرض في الدم.

تُعتبر اللاجئة السورية الراحلة آمنة اللباد من مواليد (2001 و رحلت عن عالمنا في 2021).

error: