التخطي إلى المحتوى

سبب وفاة الطيب مصطفي خال الرئيس المعزول عمر البشير وأهم المعلومات عنه ويكيبيديا
سبب وفاة الطيب مصطفي خال الرئيس المعزول عمر البشير وأهم المعلومات عنه ويكيبيديا

كشفت وسائل إعلام سودانية، اليوم الأحد، عن سبب وفاة الطيب مصطفي خال الرئيس المعزول عمر البشير، وأهم المعلومات عنه ويكيبيديا.

وكان الراحل من الشخصيات البارزة في السودان، حيث اشتهر من خلال انضمامه لحزب “المؤتمر الوطني”، بجانب تدرجه في بعض المناصب قبل رحيله عن عالمنا اليوم.

سبب وفاة الطيب مصطفي

تبين أن الطيب مصطفي خال الرئيس المعزول عمر البشير، توفي صباح يوم الأحد 16 مايو 2021، أثر مضاعفات نتيجة إصابته بفيروس كورونا.

الطيب مصطفي ويكيبيديا

وحسب صحيفة العربية، فكانت السلطات السودانية قد أوقفت الطيب مصطفى، خال الرئيس السوداني السابق المعزول عمر البشير، والقيادي السابق بحزب “المؤتمر الوطني” المنحل، الذي كان حاكما بعهد البشير (1989 – 2019) على خلفية بلاغات من “لجنة إزالة التمكين ومحاربة الفساد واسترداد الأموال العامة”.

وقال نجله عبد الله الطيب مصطفى، بحسب ما أفادت وسائل إعلام محلية مساء أمس: “قوات من الشرطة أوقفت والدي ظهرا من المنزل بضاحية كافوري شمالي الخرطوم، بسبب بلاغات من لجنة إزالة التمكين، واقتادته إلى القسم الشمالي للشرطة وسط العاصمة”.

يذكر أنه سبق أن أوقفت السلطات في يونيو الماضي، مصطفى الذي يشغل منصب رئيس حزب “منبر السلام العادل”، لبعض الوقت، ثم أخلي سبيله، بعد مهاجمته لجنة إزالة التمكين في مقال نشره في صحيفة محلية.

اقرأ أيضًا:

وفاة خليفة ابراهيم التركي «بو ابراهيم» في ذمة الله .. فيديو

التعليقات

اترك تعليقاً